الأحزاب والتنظيمات السياسية بالبرلمان تناقش آلية إنجاح الحوار في عدن

> «الأيام» عن «سبأنت»:

> بدأت الأحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة بالبرلمان مناقشة آليات إنجاح الحوار الدائر بينهما، وعلمت (سبأنت) أن الأحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة في مجلس النواب «المؤتمر الشعبي العام (الحاكم) وأحزاب اللقاء المشترك (المعارضة)» عقدت جلسة تمهيدية صباح امس بمدينة عدن برئاسة الدكتور عبد الوهاب محمود، نائب رئيس مجلس النواب ورئيس حزب البعث العربي .

وتناولت الجلسة التي حضرها الفريق القانوني المشكل من الاحزاب نتائج اللقاءات التشاورية التي أجراها أمناء عموم الأحزاب خلال الأيام الماضية وما تم بحثه من قبل الفريق القانوني قبل انعقاد الجلسات التشاورية.

واتفق المجتمعون على أن يواصل أمناء عموم الاحزاب بعد عصر الامس اجتماعهم لمناقشة آليات انجاح الحوار وبما يمكن الجانب القانوني من انجاز مهامه في اقرب وقت ممكن. ومن المقرر أن يستأنف الحوار صباح اليوم الاثنين بعدن.

وكانت أحزاب اللقاء المشترك المعارض اعلنت أنه تم الاتفاق مع فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أثناء لقاء قياداتها اواخر الشهر الماضي على استئناف اللقاءات والتواصل لبحث الآلية التي سيتم من خلالها الحوار مع المؤتمر الشعبي العام.

ونقل موقع (نيوزيمن) عن الناطق الرسمي للمشترك محمد الصبري أن اللقاء المشترك مع رئيس الجمهورية خرج باتفاق على مواصلة الاجتماعات لوضع الآليات التي تؤدي إلى انجاز ما تم الاتفاق عليه في وثيقة ضوابط الحوار وإزالة العوائق التي تحول دون ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى