نيابة الاستئناف بلحج تقر الانتقال إلى ديوان نيابة ردفان لسماع أقوال أولياء الدم وجرحى حادث المنصة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> علمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن نيابة الاستئناف قد واصلت جلستها أمس برئاسة الأخ بدر العارضة، رئيس نيابة الاستئناف للتحقيق في قضية حادثة المنصة بردفان.

وحضر هذه الجلسة الأخ المحامي عارف الحالمي عن هيئة الدفاع عن أسر الشهداء والجرحى، وعن المتهمين المحاميان محمد المسوري والمريسي.

وفي بداية جلسة التحقيق طلب المحامي عارف الحالمي من نيابة الاستئناف النزول إلى منطقة ردفان (محيط الاختصاص) لسماع أقوال أولياء الدم، وذلك لتعذر وصولهم إلى مقـر نيـابة استئنـاف المحافظـة لبـعد المسافة والظـروف المادية لأهالي الشهداء والجرحى.

من جانبه رفض محامي المتهمين المسوري هذا الطلب بحجة أن انتقال النيابة مع المحامي إلى منطقة ردفان يشكل خطرا عليهم من أهالي الشهداء والجرحى.

مشيرا إلى أنه «في حالة انتقالنا إلى موقع الحادث لا نستطيع تقديم الطلبات او الاعتراض».

كما طالب محامي المتهمين في الوقت نفسه التحقيق مع اللجنة التحضيرية كون قرارات سابقة قد صدرت بالتحقيق معهم لقيامهم بترديد شعارات معادية للوحدة واستقلال البلاد.

من جانبه رفض المحامي عارف الحالمي في جلسة التحقيق هذه مطالب محامي المتهمين، ووصفها بأنها غير قانونية ولا مبرر لها، مشيرا إلى أنه في حالة الإصرار على استدعائهم يتم استدعاؤهم على أساس كونهم شهودا في القضية.

وقد أقرت نيابة الاستئناف في نهاية جلستها الانتقال إلى ديوان نيابة ردفان لسماع أقوال أولياء الدم في الحادثة وكذا تنفيذ قراراتها السابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى