محلي شبوة يطالب بزيارة وزير النفط للمحافظة للتباحث في موضوع علاقة السلطة المحلية بالشركات النفطية

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> عقدالمجلس المحلي لمحافظة شبوة دورته الاعتيادية الثالثة على مدار الأيام الثلاثة الماضية برئاسة الأخ محمد علي الرويشان محافظ شبوة.

وخلال هذه الدورة أقر المجلس استمرار العمل بالقرار رقم 17 الصادر في الدورة الثانية للمجلس والخاص بالخروقات التي وقعت في هيئة الأراضي، كما أقر اضافة عضو المجلس المحلي محمد عبدالله الكديم إلى اللجنة المكلفة بتنفيذ القرار على أن تباشر اللجنة عملها ابتداء من يوم 2007/11/6م، وأن تقوم برفع تقرير عن نتائج تنفيذ المهام للهيئة الإدارية والمجلس المحلي في الدورات القادمة.

ووافق المجلس على ما جاء في محضر وزارتي الإدارة المحلية والشباب والرياضة بشأن تمويل المشاريع المقرة في المحضر، على أن تخصص بقية المباني للمشاريع المقرة في المديريات ضمن الموازنة الاستثمارية المحلية، وأن يتم إبلاغ وزارتي الإدارة المحلية والشباب والرياضة بهذا القرار.

وكلف المجلس الأخ مدير عام الشباب والرياضة بمتابعة وزارة الشباب والرياضة بشأن تمويل المبالغ المقررة للمحافظة للسنوات 2003-2002-2001م الموقوفة لدى الصندوق، وأن يقوم بموافاة الهيئة الإدارية بنتائج المتابعة.

إلى ذلك كلف المجلس الأخ محافظ شبوة بالتواصل مع الأخ وزير النفط والمعادن بشأن زيارته للمحافظة للتباحث مع المجلس بشأن الشركات النفطية العاملة بالمحافظة وكيفية علاقتها مع السلطة المحلية.

وأقر المجلس إلزام لجنة التعويضات بتسريع إنجاز ملف التعويضات على أن تبدأ اللجنة بإنجاز ملف تعويض الصيادين وسرعة البت في ملفات المواطنين.

كما أقر المجلس المحلي استمرار العمل بالقرار رقم 24 الخاص بالانضباط الإداري، مبديا رفضه لظاهرة استحواذ بعض مدراء المكاتب على الصلاحيات وعدم التقيد في الموازنات التشغيلية وصرف المستحقات المالية للموظف من مكافآت وتسويات وغيرها بحسب ما نص عليه القرار السابق.

وكلف المجلس مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالأسراع في المتابعة لتنفيذ جسر الضبة بمديرية حبان الذي طرح على وزارة الاشغال العامة والطرق، على أن يقوم برفع تقرير مفصل عن تنفيذ القرار إلى الهيئة الإدارية للمجلس في الدورات القادمة.

وأقر المجلس استمرار العمل بالقرار السابق رقم 46 بشأن الأراضي التي تقع جنوب مطار عتق، وألزم كلاً من مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومدير عام فرع الهيئة العامة للطيران المدني بالجلوس مع المحافظ لحل مشكلة الأراضي المذكورة، وأن يتم رفع تقرير عن متابعة التنفيذ إلى الهيئة الإدارية والمجلس المحلي.

وفيما يتعلق بالمجلس المحلي لمديرية حطيب أوصى المجلس بأن يتم الجلوس مع أعضاء الهيئة الإدارية الذين تم اختيارهم من قبل مدير عام المديرية بحسب تكليفه من قبل اللجنة التابعة لوزارة الإدارة المحلية التي وصلت إلى المحافظة بهذا الخصوص، على أن يتم توقيع المحضر من قبل أعضاء الهيئة الإدارية للمديرية بعد التشاور معهم.

وكلف المجلس الهيئة الإدارية للإعداد لتكريم أعضاء المجلس المحلي والهيئة الإدارية السابقين على جهودهم التي بذلوها خلال فترة انتخابهم لصالح المحافظة على أن يكون تكريمهم يوم 30 نوفمبر 2007م.

وكلف المجلس الأخ محمد صالح عديو، عضو المجلس المحلي للمحافظة برفع مذكرة للأخ المحافظ بشأن الأوضاع التي يعانيها مستشفى مديرية حبان على أن يرفق كشفاً بجميع القوى العاملة بهذا المستشفى ويتم تحديد القوى غير الموجودة حتى يتم بحث هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات بشأنه.

إلى ذلك كلف المجلس الأخ المحافظ والهيئة الإدارية بالنزول إلى المديريات برفقة عضو المجلس المحلي عن المديرية وكذا المديرين العامين للتربية والتعليم والصحة العامة والسكان في المحافظة لمناقشة قضايا التربية والصحة بالمديريات، على أن يرفعوا تقريراً عن نتائج النزول للمجلس المحلي للمحافظة.

كما كلف الأخ مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بعتق بالإعداد للقاء يعقد بين المحافظ وقيادات المؤسسات الحكومية (مدنية كانت أم عسكرية) لبحث حلول ومخارج الديون المتراكمة ووضع آلية للتعامل معها مستقبلا، على أن يرفع تقريراً متكاملاً عن نتائج المهام للهيئة الإدارية والمجلس المحلي في الدورات القادمة. وأوصى المجلس مكتب الصحة والسكان ومستشفى عتق المركزي بالإسراع في إرسال الأدوية الخاصة بمرضى السكر (الأنسولين) إلى المديريات لما لذلك من أهمية في حياة المواطنين الذين يعانون هذا المرض المزمن، على أن يتم رفع تقرير يحدد اسم المديرية والكمية المرسلة لها إلى الهيئة الإدارية والمجلس المحلي في الدورات القادمة.

وكلف المجلس عضو المجلس المحلي محمد باقطمي بمتابعة ما حدث في موضوع تمليك الأراضي التابعة للمليشيا في مديرية ميفعة.

كما كلف الهيئة الإدارية باستدعاء مدير عام مؤسسة كهرباء عتق حول تسعيرة الكهرباء في مديرية بيحان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى