مسئولون هنئوهما بالإنجاز ..نائب الرئيس يعرب عن الفخر بإنجاز الطالبين باجعالة وباعقيل ويوجه باعتماد اختراعيهما ضمن مشاريع 2008م

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> أعرب الطالبان هاني محمد باجعالة وعلي عبدالرحمن باعقيل الفائزان بالميداليتين الذهبية والبرونزية عن اختراعيهما (أكبر ساعة في العالم - العملاق الصغير) و(المرشد السياحي الالكتروني) في معرض الكويت الدولي الذي أشارت اليه «الأيام» في عدد يوم الاحد الماضي.

أعربا عن شكرهما الجزيل للمسئولين وأعضاء كتلة حضرموت البرلمانية. وأضافا: «لقد كان لنا عظيم الشرف والامتنان لجهود أولئك الأساتذة وكل من هنأنا عبر الهاتف وشخصياً وقد بارك لنا الأخ نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، الذي استقبلنا في صنعاء وهنأنا على هذا الإنجاز الذي تحقق لليمن عموماً، ووجه مشكوراً وزارتي السياحة والتعليم العالي والبحث العلمي بإخراج الاختراعين إلى حيز الوجود واعتمادهما ضمن مشاريع عام 2008م وقد حضر ذلك اللقاء د. محمد مطهر، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي».

كما تلقيا اتصالاً هاتفياً من د. عبدالكريم الارياني، المستشار السياسي لفخامة رئيس الجمهورية الذي بارك لهما ذلك الإنجاز مشيدا بتمثيلهما اليمن خير تمثيل في ذلك المحفل العالمي.

والتقاهما الأخ عبدالقادر علي هلال، وزير الادارة المحلية بحضور م. عبدالله متعافي، وكيل وزارة الاشغال العامة والطرق وقام بتقبيل رأسيهما مباركاً لهما هذا الانجاز، وقال: لقد رفعتما اسم اليمن وهو إنجاز لكل الشباب اليمني.

وكانت كتلة حضرموت البرلمانية برئاسة د. جعفر سعيد صالح، نائب رئيس مجلس النواب قد التقت الطالبين في منزل م. عوض سعد السقطري، عضو مجلس النواب وبحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية واحتفت بالطالبين وهنأتهما ووفقت معهما كما التقاهما د. صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووعدهما برعاية اختراعيهما وأفكارهما.

كما احتفى المدير العام للمؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون د. عبدالله الزلب بالمهندس هاني باجعالة العامل بالمؤسسة وكرمه ومنحه شهادة تقديرية كما تلقيا اتصالاً هاتفياً من محافظ حضرموت الأخ طه عبدالله هاجر الذي بارك لهما هذا الإنجاز باسم جيمع أبناء حضرموت، ووعد م. فهد المنهالي الوكيل المساعد للمحافظة للشئون الفنية في اتصال هاتفي بالطالبين بتدارس الاختراعين فنياً معهما.

وكان د. خالد راجح شيخ، سفير اليمن لدى الكويت قد احتفى بالطالبين وأعرب عن افتخاره بإنجازيهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى