محافظ عدن يلتقي بالسفير البريطاني تيم تورلو ..يجب على الصحافة أن تنتقد المسؤولين حين يخالفون القوانين لا عندما ينفذونها

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
التقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن بمكتبه صباح أمس الأول الخميس سعادة السيد تيم تورلو سفير المملكة المتحدة باليمن، وتناول اللقاء عدداً من المواضيع المتعلقة بتعزيز العلاقات الودية بين الشعبين الصديقين والأوضاع الحالية في اليمن المتمثلة بالمسيرات والاعتصامات والمظاهرات السلمية التي تشهدها محافظات اليمن وخاصة الجنوبية، كما تنـاول اللقـاء حـرية الصحـافة فـي اليمـن.

وخلال القاء استعرض الأخ أحمد محمد الكحلاني تطورات النهضة العمرانية والاستثمارية والسياحية التي تشهدها المحافظة.

وأكد سعادة السفير البريطاني أن الهدف من الزيارة الاطلاع على المشاريع البريطانية وخاصة في مجال التعليم، وأوضح أن هناك مشروعاً تدعمه السفارة البريطانية في بعض مدارس اليمن في صنعاء وعدن وتعز وهو مشروع نموذجي لتعليم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أن الزيارة تشمل زيارة مقبرتي المعلا والوادي الصامت اللتين تحويان جثامين الجنود والمدنيين البريطانيين الذين قضوا نحبهم في عدن خلال الفترة 1965-1865م، حيث يبلغ عدد الجثامين ألف جثمان.

وأوضح الأخ المحافظ أن الصحافة مهنة مقدسة يجب أن ترتقي بالقارئ وأن تنتقد المسؤولين في حالة مخالفتهم للقوانين لا أن تنتقد المسؤول عندما يقوم بتنفيذ القانون، فهذا التصرف يربك القارئ.

وأضاف: «نحن بحاجة إلى صحافة حرة مسؤولة تعمل في إطار القانون وتعمل على توعية الناس بالقانون».

وأكد أن المظاهرات والاعتصامات نوع من أنوع التعبير عن حرية الرأي، وهو ما يكلفه القانون والدستور إذا كانت تلك المظاهرات في إطارها القانوني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى