محافظ إب يشدد على منع ابتزاز المغتربين ومضايقتهم وتشكيل لجنة لهم

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> أقر اللقاء الأول للمغتربين من أبناء محافظة إب في ختام اجتماعاته الخميس الماضي تشكيل لجنة دائمة تعنى بقضايا المغتربين وتسعى لحل مشاكلهم وتذليل المعوقات والصعاب التي تواجهها مشاريعهم الاستثمارية والخاصة في المحافظة.

ونص القرار على أن يرأس اللجنة أحد وكلاء المحافظة، وعضوية مسئولين قياديين من الإدارات الأمنية والمكاتب التنفيذية المعنية، بالإضافة إلى خمسة من المغتربين المنتخبين ورئيس منظمة حقوق الإنسان بالمحافظة، على أن تبدأ اللجنة مهامها والتفرغ خلال العشرة الأيام القادمة لمتابعة الشكاوى التي طرحت خلال اللقاء الأول وإيجاد الحلول لها ورفع تقرير بذلك إلى قيادة المحافظة.

وأوصى اللقاء بتفعيل دور وزارة شئون المغتربين والفرع في المحافظة في تبني قضايا المغتربين وتفعيل التشريعات القانونية ومنها المادة 22 من القانون رقم 24 لسنة 2002م وتفعيل نظام النافذة الواحدة بمكتب الاستثمار بما يكفل تسهيل المعاملات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية وتكليف مكتبي المغتربين والاستمثار بإعداد نماذج من الدراسات للمشاريع الكبيرة ذات المردود الاقتصادي والمهيأة للنجاح في المحافظة ليتسنى للمغتربين تمويلها إما فرديا وإما عن طريق شركة استثمارية مساهمة تحقق لهم أرباحا أكبر.

كما أوصى بأن يعقد هذا اللقاء سنويا بالمحافظة ودعوة رجال المال والأعمال من المغتربين إلى زيارة محافظة إب للتعرف على الإمكانيات المتاحة وفرص الاستثمار خاصة بعد أن أعلنها فخامة الأخ رئيس الجمهورية عاصمة سياحية لما يتوفر فيها من مقومات وتنوع في المنتج السياحي الثقافي والطبيعي، وكذا الدعوة لتفعيل دور الإخوة المغتربين في الترويج الدعائي والجذب السياحي للمحافظة في بلد الاغتراب.

وكان اللقاء الأول للمغتربين واصل أعماله أمس الأول برئاسة الأخ المحافظ علي بن علي القيسي وبحضور الأخ سيف العماري، وكيل وزارة شئون المغتربين المساعد والإخوة رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي يحيى المعمري، ورئيس نيابة الاستئناف القاضي صالح راجح أبو حاتم ومدير الأمن والعميد د. عوض يعيش واللجنة الأمنية ومديري عموم المكاتب التنفيذية ذات العلاقة والمسؤولين المختصين في وزارة شئون المغتربين.

وجرى استعراض مجمل القضايا والشكاوى التي طرحت في جلسة يوم أمس الأول من قبل المغتربين، وقد شدد الأخ المحافظ على ضرورة إعطاء كل التسهيلات لمعاملات المغتربين ومنع أي محاولة لابتزازهم أو مضايقتهم، كما طالب الاخوة في السلطة القضائية بسرعة إنجاز القضايا المتعلقة بالمغتربين وفقا للقانون.

وفي ختام اللقاء الأول للمغتربين من أبناء محافظة إب رفع المشاركون برقية إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية باركوا فيها المبادرة التي أطلقها فخامته بهدف تطوير النظام السياسي، معبرين عن أسمى آيات الشكر والعرفان للرعاية الكريمة من فخامته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى