جمعيات المتقاعدين ومناضلي حرب التحرير والشباب العاطلين تطالب بإطلاق سراح العميد حقيس

> لودر «الأيام» خاص:

> أصدرت جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين وجمعيات مناضلي حرب التحرير والشباب العاطلين عن العمل بالمنطقة الوسطى (مديريات لودر ومودية والوضيع وحيشان) أمس بيانا.. جاء فيه:

«تدين جمعيات المتقاعدين العسكرينن والمدنيين وجمعيات مناضلي حرب التحرير والشباب العاطل عن العمل بالمنطقة الوسطى من محافظة أبين (مديريات لودر، مودية، الوضيع، جيشان) بشدة قدوم السلطة باعتقال الاخ العميد عيدروس حقيس، رئيس مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين في الاربع المديريات، وتعتبر إقدام السلطة اليوم الاحد على اعتقاله غير قانوني ولا توجد ابسط صفة قانوية لاعتقاله، ان مثل هذا العمل يؤكد تخبط السلطة وعدم احترامها للقوانين يزيد ابناء المحافظات في الجنوب أكثر اصرارا على تحقيق كافة مطالبهم المشروعة مهما دفعوا من ثمن باعتصاماتهم السلمية ومسيراتهم السلمية والحضارية.

وتدعو كافة الاعضاء والمناصرين للجمعيات والشخصيات الاجتماعية للمشاركة الفعالة والحضور الكبير في الاعتصام الذي دعت له جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين صباح يوم الخميس الموافق 11/15، لكي نؤكد للسلطة اننا مستمرون مهما استخدمت من اساليب تتنافى مع ابسط الحقوق في الهامش الديمقراطي الذي تتدعي به السلطة.

ونطالب السلطة بإطلاق سراح الاخ العميد عيدروس حقيس، رئيس مجلس التنسيق للمديريات الاربع للمتقاعدين فورا وسريعا وبدون شروط والكف عن ملاحقة النشطاء في محافظات الجنوب وعلى رأسهم الاخ العقيد علي محمد السعدي، عضو مجلس التنسيق الاعلى للمتقاعدين وآخرين.

كما نطالب السلطة بإطلاق سراح المعتقلين في اعتصامات سبتمبر وعلى رأسهم المنضالين باعوم والنوبة وزملائهم، وتقديم الجناة الذين أقدموا على قتل الابرياء في الضالع وحضرموت في سبتمبر، وفي منصة الحبيلين بردفان في 10/13 للعدالة.

ان قضايا الجنوب لا يمكن السكوت عنها فالاعتصامات والمسيرات السلمية مستمرة حتى تتحقق كافة القضايا المتفق عليها في اتفاقية وحدة 1990/5/22م وليس وحدة 1994/7/7م بحربها الظالمة على محافظات الجنوب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى