الشيخ صالح بن فريد يوجه رسالة إلى آل عوض بن عبدالله وآل عبدالله بن فريد ..الهدوء يسود منطقة القتال في نصاب بعد وساطة قبلية

> نصاب «الأيام» خاص :

> وجه مشايخ العوالق (معن والمحاجر) ومشايخ شبوة، عنهم صالح بن فريد بن محسن العولقي، رسالة إلى آل عوض بن عبدالله وآل عبدالله بن فريد.. جاء فيها:

«حضرة الأخوة الأعزاء الشيخ صالح بن عبدالله وكافة إخوانه آل عوض بن عبدالله والشيخ صالح بن محمد وكافة إخوانه آل عبدالله بن فريد.. حفظهم الله ورعاهم آمين.

بعد التحية والتقدير

نتابع بألم شديد منذ فترة طويلة ما يجري بينكم وكنا نؤمل أن يتغلب العقل والحكمة والعاطفة والأخوة على الشيطان الذي دخل بينكم وحذرناكم جميعاً من الاستمرار في هذا الطريق الخطير لحرصنا عليكم ومحبتنا لكم جميعاً.

وللأسف الشديد تطور الوضع كثيراً بينكم والناس كلها تتفرج عليكم المحب والكاره لكم، ونحن والبعض حاولنا ولم تسمعوا محبيكم وفاز بكم الشيطان عليه اللعنة..

والذي آلمنا أكثر شق الصف ورمي المنازل والأسر الكريمة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة وهذا عيب وعار ولوم عليكم وعلينا كذلك.

ولقد حاولنا في أبوظبي الشيخ محمد فريد وأنا وأخوة آخرون التدخل للتهدئة مع أخوانكم من الطرفين في أبوظبي عدة مرات ولا فائدة، وحذرناهم من الكارثة - وقدر الله حصل ـ وآلمنا كثيراً.

ولقد تناديت مع بعض مشايخ العوالق وغيرهم من محبيكم للقدوم إليكم جميعاً في خلال اليومين القادمين الاثنين أو الثلاثاء القادم، مؤملين تعاونكم واستجابتكم لقدومنا.

كما نرجو منكم حال استلامكم هذه الرسالة بواسطة الأخ الشيخ عبدربه سالم بن معور، إيقاف إطلاق النار كاملاً حتى وصولنا إليكم صباح الاثنين أو الثلاثاء، ما لم نرجو ونؤكد على ايقاف استعمال الاسلحة المتوسطة مثل الدوشكا، البوازيك والمدافع إن كان لنا تقدير واحترام عندكم حتى وصولنا إليكم حسب الوعد أعلاه ونحن في انتظار ردكم تليفونياً وكتابياً بالموافقة على ما ذكر أعلاه».

وقد أثمرت المساعي الحميدة التي قام بها عدد من مشايخ العوالق ومشايخ بن هلال بشبوة وعدد من مشايخ قبائل بنير (آل الرصاص) التي تقطن المناطق الحدودية بين شبوة والبيضاء وذلك في لقاء قبلي كبير جمعهم صباح أمس الاحد بمدينة نصاب للتشاور فيما بينهم والخروج بقرارات تسهم في تخفيف نسبة التوتر بين عشيريتي آل امصلب وآل عوض بن عبدالله المتفرعتين من قبيلة الدولة العوالق اللتين دخلتا في معارك قبيلة مسلحة منذ عدة اسابيع واستخدمت خلالها الاسلحة الثقيلة والخفيفة وأسفرت عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 17 آخرين بينهم نساء واطفال واكدت مصادر مطلعة ان مشايخ قبائل العوالق وبني هلال وبنير قد خرجت صباح أمس الاحد في اجتماعها الموسع بنصاب بقرار عاجل قضى بوقف اطلاق النار بالاسلحة الثقيلة فورا والتي تشمل المدفعية وقذائف ب 14 و10 وكل انواع الاسلحة الثقيلة على اعتبار انها تلحق خسائر فادحة كبيرة متعددة في الارواح والمباني والمعدات ويسري القرار من صباح يوم أمس وحتى اليوم الاثنين والذي تقرر فيه نزول مشايخ القبائل الوافدة لنصاب الىموقع المعركة في منطقة ضراء لاحتواء الصراع بين العشيرتين هناك اللتين التزمتا بهذا القرار اكراما للقبائل الوافدة الى نصاب.

وقال شهود عيان ان الهدوء ساد المنطقةمنذ صباح أمس على الرغم ان القرار استثنى الاسلحة الخفيفة على اعتبار انها أقل ضررا وفسر مراقبون ان الهدف من قرار الوقف الفوري لإطلاق النار بالاسلحة الثقيلة جاء لتهدئة حدة التوتر بين العشيريتين في المنطقة ولكي يتمكن الوسطاء من مشايخ القبائل من الدخول الى منطقة ضراء اليوم ولقاء الطرفين هناك وضمان عدم تعرضهم لقذائف طائشة ولكي يجد قرارهم قبولا من الطرفين.

الجدير ذكره ان الاحداث التي تشهدها منطقة ضراء تأتي في غياب الشيخ عوض محمد ابن الوزير العولقي عضو مجلس النواب الذي غادر الوطن لأداء مناسك العمرة بالسعودية ولم يعد بعد الى أرض الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى