اعتصام أولياء أمور طلاب مدرسة زيق بكرش احتجاجا على تدني التعليم وجلوس التلاميذ في العراء

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

>
احتشدت جموع كبيرة من أولياء أمور طلاب مدرسة علي عبدالمغني بمناطق زيق غرب عزلة كرش محافظة لحج واعتصموا أمام مدرسة زيق يتقدمهم طلاب المدرسة الذين رفعوا الكتب المدرسية والدفاتر الفارغة من الدروس تعبيرا عن تدني التعليم ونقص المعلمين وإصابتهم بالأمراض الصدرية والنفسية جراء البرد القارس لأنهم يتعلمون تحت الأشجار في العراء والرياح الباردة.

وذكر أولياء أمور طلاب مدرسة زيق جملة من الهموم والقضايا التي أدت إلى تدني التحصيل العلمي وتسرب الطلاب من المدرسة بعد الصف السادس لعدم اعتماد فصول التعليم الإعدادي والثانوي وتهالك ثلاثة فصول مدرسية تم بناؤها بجهد وتعاون الأهالي فيما بقية التلاميذ في العراء وغياب المعلمين وإهمال إدارة المدرسة في متابعتهم.

وطالب المعتصمون منذ الصباح الباكر حتى الساعة الثانية عشرة ظهر أمس الأحد باعتماد بناء مدرسة جديدة تقي أبناءهم من تقلبات الطقس والأمراض، ووضع معالجات سريعة لانتشال الوضع التعليمي في المدرسة وإنزال لجنة تربوية لتقصي الحقائق المأساوية فيها.

على صعيد آخر علمت «الأيام» من مصادر محلية أن إدارة التربية بمديرية القبيطة اصدرت تكليفا بإدارة المدرسة للأستاذ أنيس محمد مقبل بدلاً عن المدير السابق نظير محمد صالح جازم الذي عليه مخالفات تربوية في مدرسة علي عبدالمغني بمناطق زيق.

الجدير بالذكر أن مدارس القبيطة شهدت العديد من الإصلاحات التربوية نالت رضى أولياء أمور الطلاب والتربويين باستنثاء مدرسة زيق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى