بطولة إيطاليا:تأجيل مباراتي انتر ميلان-لاتسيو وروما-كالياري بعد مقتل أحد المشجعين وإيقاف لقاء أتالانتا وميلان

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
اجل الاتحاد الايطالي لكرة القدم مباراتي انتر ميلان حامل اللقب وروما وصيفه مع ضيفهما لاتسيو وكالياري ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري المحلي بعد مقتل أحد مشجعي لاتسيو أمس الأحد على يد شرطي في إحدى الاستراحات المحاذية للطريق السريع المؤدي إلى ميلانو، فيما أجبرت جماهير أتالانتا الحكم على إيقاف لقاء فريقهم مع ميلان احتجاجا على ما حصل.

واعترف عمدة أريزو (وسط غربي البلاد) فينشينزو جاكوبي أن مقتل مشجع لاتسيو حصل وعن طريق الخطأ على يد أحد أعضاء شرطة البلدية، معتبرا أن ما حصل يعتبر «خطأ مأساويا» .. وأضاف «هذا العنصر تدخل من أجل تجنب وقوع اشتباك بين مجموعتين من الاشخاص كانت ستنتهي بعواقب وخيمة .. ما حصل كان خطأ مأساويا»، مقدما تعازيه لعائلة الضحية غابرييلي ساندري البالغ من العمر 26 عاما.

وأكد بعض الشهود أن هذا الشرطي تدخل بعد حصول اشتباك بين مشجعين من يوفنتوس وآخرين من لاتسيو، واستعمل سلاحه لفض الاشتباك .. وكإشارة على الحزن الذي لف الكرة الايطالية أمس قام الاتحاد الايطالي بتأجيل مباراة انتر ميلان وتأخير انطلاق المباريات الاخرى مدة 10 دقائق، على أن تقام مباراة المساء بين روما وكالياري في موعدها، قبل أن يقرر لاحقا تأجيلها أيضا بطلب من عمدة روما.

وأثار مقتل هذا المشجع حفيظة مشجعي اتالانتا الذي كان يستضيف ميلان فحاولوا أن يحطموا الزجاج الواقي الذي يفصلهم عن أرضية الملعب فحطموه في مكانين.

وطالب لاعبو أتالانتا من مشجعيهم أن يتوقفوا عن أعمال الشغب، دون أن يلقوا النجاح ما أجبر الحكم ساكاني على إيقاف المباراة بعد دقائق قليلة على انطلاقها.

وتكرر المشهد في ملعب «جوزيبي مياتزا» حيث كان من المفترض أن يلتقي انتر ميلان ولاتسيو وقام المشجعون بإنشاد شعائر معادية لعناصر الشرطة، كما حصل هذا الأمر في العديد من الملاعب الأخرى.

ويعيد هذا الحادث إلى الذاكرة الأحداث التي رافقت مباراة دربي جزيرة صقلية بين كاتانيا وباليرمو والتي أدت إلى مقتل أحد الشرطيين في فبراير الماضي.

وكانت أعمال الشغب التي رافقت مباراة دربي جزيرة صقلية أدت إلى مقتل الشرطي فيليبو راسيتي (38 عاما) وإصابة عدد كبير من المشجعين ورجال الشرطة، ما دفع الاتحاد والحكومة المحليين إلى تعليق مباريات المرحلة الثانية والعشرين وتبني قوانين سلامة جديدة نجم عنها تصنيف 5 ملاعب تابعة لأندية الدرجة الأولى دون المعايير المطلوبة، ما اضطرها لخوض مبارياتها دون جمهور قبل أن تدخل التعديلات المناسبة على ملاعبها.

فيورنتينا يفشل في الاستفادة من تأجيل مباراة انتر ميلان ولاتسيو

فشل فيورنتينا في الاستفادة من تأجيل مباراة انتر ميلان حامل اللقب وضيفه لاتسيو بعد مقتل أحد مشجعي الثاني على يد شرطي من بلدية أريزو، ليتصدر فسقط أمام ضيفه أودينيزي 1-2 أمس الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي شهدت تعليق لقاء اتالانتا وضيفه ميلان بسبب أعمال الشغب التي حصلت من قبل جماهير الاول احتجاجا على مقتل المشجع.

على ملعب «ارتيميو فرانكي»، وجد فيورنتينا نفسه متأخرا في الدقيقة 23 عندما ارتقى فابيو كالياريلا لكرة عرضية لعبها سيموني بيبي وأسكنه برأسه شباك الحارس الفرنسي سيباستيان فراي.

وسرعان ما عاد فيورنتينا إلى المسافة ذاتها مع ضيفه بفضل جامباولو باتزيني الذي عادل الأرقام بعد 5 دقائق برأسه بعد تمريرة رأسية أيضا من الروماني أدريان موتو الذي سبق الحارس سمير هاندانوفيتش إلى الكرة وحولها إلى زميله .. وفي الشوط الثاني عاد أودينيزي ليتقدم مجددا بعدما توغل بيبي في الجهة اليمنى قبل أن يمرر كرة عرضية وصلت إلى نجم الفريق أنطونيو دي ناتالي الذي أودعها الشباك (63)، ملحقا بصاحب الارض الذي لعب بعشرة لاعبين في آخر 6 دقائق بعد طرد مانويل باسكوال، الهزيمة الاولى لهذا الموسم.

وعلى ملعب «اينيو تارديني» حول يوفنتوس تأخره أمام مضيفه بارما بهدفين نظيفين إلى تعادل 2-2.

وسجل أندريا غاسباروني هدف بارما الاول من ركلة جزاء قبل دقيقتين على نهاية الشوط الاول بعدما ارتكب المدافع جورجيو تشييليني خطأ على البرازيلي ريغينالدو فيريرا.

وفي الشوط الثاني عزز اندريا بيتزانو تقدم بارما بهدف ثان سجله بيمناه من زاوية ضيقة بعد تمريرة عرضية من صاحب الهدف الاول غاسباروني (57)، قبل أن يقلص نيكولا ليغروتالي النتيجة في الدقيقة 75 بكرة رأسية عقب ركلة حرة لعبها البرتغالي تياغو.

وقبل 8 دقائق على نهاية اللقاء خطف فينشنزو ياكوينتا هدف التعادل ليوفنتوس بكرة أطلقها بيسراه من مسافة قريبة بعد تمريرة رأسية من الفرنسي دافيد تريزيغيه.

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد تشييليني من ناحية يوفنتوس، ودومينيكو مورفيو من جهة بارما.

وعلى ملعب «ارتيميو فرانكي»،واصل ليفورنو صحوته بعدما وضع في المرحلتين السابقتين حدا لسلسلة هزائمه، وفاز على مضيفه المتعثر أيضا سيينا بثلاثة أهداف سجلها فرانشيسكو تافانو (17) والدنماركي مارتن بيرغفولد (31) والكرواتي داريو كنيزيفيتش (42)، مقابل هدفين لماسيمو ماكاروني (18) وسيموني لويا (90).

وعلى ملعب «أوريستي غرانيو»، حقق ريجينا فوزه الاول وجاء على حساب ضيفه جنوى بهدفين سجلهما نيكولا أموروز (32)، هو الخامس له، والبرازيلي إينالسون جوزيه جويلسون (80).

وتعادل كاتانيا مع مضيفه تورينو بهدف سجله الأوروغوياني خورخيه اندري مارتينيز (63)، مقابل هدف للفرنسي دومينيك مالونغا (15).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 25 نقطة من 11 مباريات 2- فيورنتينا 24 من 12 3- يوفنتوس 22 من 12 3- روما 22 من 11 5- أودينيزي 22 من 12.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى