رئيس الوزراء: قضية المغتربين ستحتل مكانة في النقاشات مع الأشقاء السعوديين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد د.علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء أن اجتماعات مجلس التنسيق اليمني السعودي تكتسب أهمية خاصة انطلاقا من العلاقات المتميزة والأخوية مع الأشقاء السعوديين «ولذلك تأتي أهمية انعقاد الدورة الثامنة عشرة للمجلس - في ظل الحكومة الجديدة كترجمة لسياسة ونهجها - من حجم الاتفاقيات والبروتوكولات التي ستوقع في هذه الدورة والتي تصل قيمتها إلى ما يقارب 230 مليون دولار تشمل مختلف القطاعات منها تعزيز الطاقة الكهربائية وبناء مشاريع صحية ككلية الطب بتعز ومركز السرطان بحضرموت إضافة إلى معاهد فنية أخرى».

وقال د. مجور في تصريح خاص لـ «الأيام»:«إننا نعول كثيراً على هذه الدورة ونؤكد بأنها ستؤسس بشكل كبير لنمو علاقات قوية ومتينة مع المملكة العربية السعودية وسوف تفتح آفاقا واسعة لتعاون إكثر مع الاشقاء السعوديين في مجالات متعددة.

وأشاد مجور بالقيادة السعودية على مبادراتها وتعهداتها وتمويلاتها في مؤتمر دول المانحين بتخصيص معظم المبالغ.

وأوضح رئيس الوزراء أن قضية المغتربين ومشاكلهم ستحتل مكانة في النقاشات مع الجانب السعودي.

وقال:«سنلتقي على هامش الدورة مع الاخوة المغتربين كما سنقوم بالترويج لعملية الاستثمار تواصلا مع مؤتمر فرص الاستثمار الذي عقد في تعز، وكان للاخوة السعوديين حضور كبير»، مشيرا الى ان «ازدهار ونمو العلاقات اليمنية السعودية كان بفضل الجهود الجبارة التي بذلتها وتبذلها قيادتا البلدين ممثلتين في الاخ الرئيس علي عبدالله صالح، وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى