الطالب علي حسين: فخامة الرئيس هنأني لفوزي بالمركز الأول في مسابقة الخطابة الدولية وقدم لي مكافأة مالية

> «الأيام» خديجة بن بريك:

>
الطالب علي مع الدوق فيليب بعد تسليمه الشهادة
الطالب علي مع الدوق فيليب بعد تسليمه الشهادة
فاز الطالب علي حسين صالح محمد من الصف الثالث الثانوي في ثانوية البيحاني النموذجية في عدن بالمركز الأول في مسابقة الخطابة الدولية التي أقامها اتحاد الناطقين باللغة الإنجليزية في لندن ضمن سلسلة مسابقات أخرى يقيمها الاتحاد بعد أن اجتاز المرحلة الأولى في المسابقة التي أقيمت في اليمن. اتحاد الناطقين باللغة الإنجليزية له فروع في مختلف دول العالم ومن ضمنها اليمن، ورئيس الاتحاد في اليمن هو المحامي الشيخ طارق محمد عبدالله والرئيس الفخري د. أبوبكر القربي وزير الخارجية.

الطالب علي حسين كان أحد المتقدمين إلى مسابقة الخطابة الدولية بعد أن قرأ إعلان المسابقة في صحيفة «الأيام» قبل عام، حيث تقام المسابقة في اليمن ويتأهل الأول والثاني إلى المسابقة الدولية في لندن إلا أنه جاء في المركز الثالث.

الطالب علي لم ييأس بل زادت عزيمته أكثر في العام الماضي حيث تقدم مرة أخرى للمسابقة نفسها وكان النجاح حليفه هذه المرة هو والطالبة نادية، حيث تأهلا إلى المسابقة الدولية التي تقام في لندن.

يقول علي حسين إنه أعد جيداً لموضوعه الذي كان موسوماً بـ (ديناميكية الأرض) ويعود الفضل في تفادي بعض الأخطاء للأستاذة لنسي في معهد أمديست كونها صاحبة خبرة في هذا المجال.

وحول المسابقة في لندن قال:«أقيمت المسابقة في مقر اتحاد الناطقين باللغة الإنجليزية في لندن، وشارك فيها 60 مشاركاً من 34 دولة تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات على أن يتأهل من كل مجموعة مشاركان».

وكان هو من ضمن المتأهلين إلى المسابقة النهائية التي أقيمت في السفارة الأمريكية بعد ساعتين من المسابقة الأولى التي تحصل على المركز الأول فيها. وأضاف:«إن حضور د. خالد اليماني نائب السفير اليمني في بريطانيا للمسابقة الأولى كان له دور كبير في تشجيعي والرفع من عزيمتي، وخاصة حينما قال إنه يشعر بأن أحدنا سيتحصل على المركز الأول في هذه المسابقة، وفي اليوم التالي من المسابقة تمت استضافتنا في السفارة اليمنية واستقبلنا سعادة السفير محمد طه مصطفى ونائبه د. خالد اليماني بحفاوة كبيرة ومنحانا مكافأة مالية ووعدانا بأن تجرى اتصالات مع الحكومة لترشيحنا لمنحة دراسية بعد التخرج».

وحول تسلمه الشهادة في قصر باكنجهام قال:«إن الدوق فيليب هو رئيس اتحاد الناطقين باللغة الإنجليزية وزوجته الملكة هي الرئيس الفخري للاتحاد، والاتحاد يقيم عدداً من المسابقات في مختلف المجالات، والحائز على المركز الأول من كل مسابقة يتسلم شهادته في حفل كبير بقصر باكنجهام، ويقوم الدوق فيليب بتسليمهم الشهادة».

علي مع الشيخ طارق رئيس الاتحاد في اليمن
علي مع الشيخ طارق رئيس الاتحاد في اليمن
وأضاف قائلاً:«تم تسليمي كأساً فضية كتب عليها اسمي واسم بلدي، ويبقى هذا الكأس في مقر الاتحاد، ومنحت قاموساً (حائزاً على جائزة) وكذا مطرقة دالة على الخطابة».

وحول سؤالي عن لقائه فخامة رئيس الجمهورية قال إنه بعد عودته إلى اليمن التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي هنأه بهذا الإنجاز ووعده بعد إنهائه مرحلة الثانوية العامة سيقدم له منحة دراسية إلى لندن، كما منحه مكافأة تقدر بمليون ريال يمني، وكذا لوالده نصف مليون ريال بالإضافة إلى زيادة في راتبه، كما قامت الجمعية اليافعية الخيرية بتكريمه ودعمه مادياً.

وفي نهاية اللقاء قال علي حسين:«عبر صحيفتكم أتقدم بالشكر لوالدي ووالدتي والشيخ طارق محمد الذي سهل لي الكثير من الأمور، والشكر للأستاذة خديجة قاسم التي وقفت إلى جانبي، وكذا مدير ثانوية البيحاني الأستاذ محمد ناصر الذي ساعدني في تأسيس جماعة اللغة الإنجليزية، وكذا منظمة اليونيسف كوني متطوعاً من متطوعي ومثقفي الأتراب، الأمر الذي أعطاني ثقة في النفس في كيفية تقديم المحاضرات.. وأشكر جميع الجنود المجهولين الذين ساعدوني».

«الأيام» أجرت مع الطالب علي حسين لقاءً قبل عدة أشهر بعد أن قدم صورة مشرفة لليمن لعائلة أمريكية أقام معها لمدة عام في أمريكا ضمن برنامج (yes) الذي يقدمه معهد أمديست، مما جعل العائلة تزور اليمن لتتعرف على عاداتها وتقاليدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى