أربعة افلام مصرية للمرة الاولى في مسابقات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلنت ادارة مهرجان القاهرة السينمائي ان اربعة افلام مصرية ستشارك في المسابقات الرسمية للدورة الحادية والثلاثين التي تبدأ في 27 وفمبر الحالي وذلك للمرة الاولى منذ عشرة اعوام.

وقال عضو اللجنة الاعلامية في المهرجان حامد العربي ان “المهرجان قرر تمثيل مصر في المسابقة الدولية بفيلمين وفي المسابقة الخاصة بمسابقة الافلام العربية بفيلمين” اخرين.

والفيلمان المشاركان في المسابقة الدولية هما “الوان السما السبعة” لسعد هنداوي وتأليف زينب عزيز وبطولة ليلى علوي وفاروق الفيشاوي وسوسن بدر ورندا البحيري ومنى هلا ويصور تجربة ماضية لبطلي الفيلم مغايرة ومختلفة وتنشىء بينهما علاقة حب ليكتشفا من خلالها معان وتجارب جديدة اعمق واكثر انسانية. والفيلم الثاني “على الهوا” تأليف واخراج ايهاب لمعي .

ويقوم ببطولته اربعة وجوه جديدة يشاركون في مسابقة تشترط الا يتكلم المشاركون فيها طوال الشهر الذي تستغرقه.

وفي المسابقة العربية يشارك فيلم “بلد البنات” لعمرو بيومي وتاليف علا الشافعي وبطولة ريم حجاب وفرح يوسف وفريدة ومها ابو عوف والفنانة التونسية سمية الجويني وحسن الرداد.

ويصور الفيلم حياة اربعة فتيات حضرن من المحافظات المصرية المختلفة للدراسة في الجامعة ويتشاركن في العيش في شقة مفروشة بما تحمله هذه الحياة من الاحلام وطموحات.

والفيلم الثاني في مسابقة الافلام العربية فيلم “الغابة” لاحمد عاطف وتأليف ناصر عبد الرحمن وبطولة ريهام عبد الغفور وحنان مطاوع واحمد عزمي وباسم السمرة وعمرو عبد الجليل وسلوى محمد علي ويقدم صورة عن اطفال الشوارع الذين وصل عددهم في مصر الى نحو مليون ونصف طفل.

وتحل بريطانيا ضيفة شرف على دورة المهرجان الذي يستضيف السينما المغربية كضيف شرف السينما العربية الى جانب عروض متميزة لرومانيا وفرنسا وتركيا.

وكان المسؤولون عن المهرجان توقعوا في وقت سابق مشاركة افلام من 56 دولة في فعاليات المهرجان التي تستمر حتى 7 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى