جمعية العاطلين عن العمل في أبين تعلن تضامنها مع المعتقلين العمودي وحقيس

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أعلنت جمعية العاطلين عن العمل التنموية الاجتماعية بمحافظة أبين أمس عن تضامنها مع المحامي والصحفي نبيل العمودي والعميد عيدروس أحمد حقيس اللذين جرى احتجازهما يوم أمس الأول. ورد ذلك في بيان تضامني أصدرته الجمعية.. جاء فيه:

«إن جمعية العاطلين عن العمل بمحافظة أبين باسمها وباسم كافة منتسبيها في قرى ومراكز ومديريات المحافظة نعلن تضامنا الكامل والمطلق مع الاخوين المحامي والصحفي نبيل العمودي والعميد عيدروس أحمد حقيس اللذين تم الزج بهما في السجن من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.

وإننا نعرب عن استنكارنا لما حدث لهما، ونطالب السلطة المحلية بالافراج عنهما وعن كافة المعتقلين الآخرين فورا.

كما أننا ندعو السلطة الى عدم تضييق صدرها ازاء المطالبة بالحقوق الشرعية عبر الطرق السلمية والخالية من العنف وفي ظل هامش التعبير المتاح.

كما اننا نشير هنا الى أنه في تمام الساعة الواحدة من ظهر أمس (الأول) الإثنين الموافق 12 نوفمبر الجاري، حضر الى منزل الأخ ناصر محسن الفضلي، رئيس الجمعية بزنجبار، أحد ضباط الامن بالمحافظة في محاولة منه لإثنائه واقناعه بالكف عن أي مطالب، وقال له «لوجه الله انصحك، لأنه بالتالي سيتم اعتقالك اذا لم تسمح الكلام». وازاء هذه الموقف رد عليه الفضلي بقوله: «إنني لا أعمل ضد أحد ولا أتآمر ضد أحد، ولكني أطالب بحق مشروع، فأنت حصلت على حقوقك أما أنا وأمثالي كمواطنين يمنيين لم نزل نلهث وراء حقوقنا الضائعة، وسنظل نبحث ونطالب بحقوقنا الشرعية وبالطرق السلمية حتى تسجيب السلطة لمطالبنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى