السويدي إبراهيموفتش يحصل على الكرة الذهبية في بلاده

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
حصل يوم أمس الأول الإثنين لاعب كرة القدم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم منتخب السويد الوطني ونادي انترميلان الأيطالي للمرة الثانية على جائزة الكرة الذهبية لعام 2007 والتي تمنح سنوياً لأفضل لاعب كرة قدم سويدي خلال العام, في حفل كبير ينظمه الاتحاد السويدي سنوياً لاختيار الأفضل كروياً من بين لاعبي كرة القدم في المنتخبات والأندية السويدية من الرجال والنساء..إضافة لذلك فقد حصل ابراهيموفيتش على لقب أفضل مهاجم لنفس العام 2007.

وتضمن البيان الذي تلي عند إعلان فوزه بالكرة الذهبية على الدوافع التي حذت بالإتحاد السويدي لاختياره لهذه الجائزة الرفيعة «لقد طوّر زلاتان ابراهيموفيتش نفسه وموهبته الفردية على المستويين التكتيكي والتكنيكي بشكل كبير جداً ووصل لمستوى عال جداً من المهارة الكروية وأصبح واحداً من أبرز المهاجمين وأفضلهم على مستوى العالم.. إنه لذي شخصية قيادية سواء في منتخب بلاده أو في النادي الذي يلعب فيه, وهو ممثل لامع لكرة القدم السويدية».

وعقّب اللاعب زلاتان ابراهيموفيتش بعد نيله الجائزة واللقب:«أنا فخور لأبعد الحدود أن أحصل على هذه الجائزة للمرة الثانية.. إن هذه الجائزة ليست لي فقط, ولكنها لجميع المشجعين السويديين, وبالخصوص لجميع الأطفال الذين يحبون الكرة السويدية».

يذكر أن زلاتان ابراهيموفيتش لم يسجل لمنتخب السويد أي هدف منذ شهر اكتوبر عام 2005 حين سجل ضد ايسلندا, ولكنه تألق بشكل لافت للنظر مع ناديه الإيطالي انترميلان, حيث سجل 15 هدفاً خلال 27 مباراة لعبها مع ناديه لموسم 2006-2007 وأحرز معه لقب الدوري الإيطالي.

وكان أقوى المنافسين لابراهيموفيتش على الجائزة هو لاعب خط الوسط السويدي توبياس لينديروث الذي اختير كأفضل لاعب وسط سويدي لعام 2007.

أما جائزة الكرة الماسية والتي تمنح لأفضل لاعبة كرة قدم سويدية لعام 2007 فقد ذهبت للاعبة المنتخب السويدي ونادي مالمو تيريسا خوجران بعد المستوى المتميز الذي قدمته مع منتخب بلادها في بطولة كأس العالم للسيدات التي أقيمت في الصين هذا العام.

وحصلت اللاعبة الدولية البرازيلية ولاعبة نادي أوميو السويدي مارتا على لقب أفضل مهاجمة لعام 2007.

وحصل الحارس الدولي السويدي (المصري الأصل) رامي شعبان على لقب أفضل حارس مرمى لعام 2007.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى