الالاف يعتصمون بتعز احتجاجا على التعسفات التي تطالهم وعدم تجاوب السلطة مع مطالبهم المشروعة

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
وسط إجراءات أمنية مشددة نظم مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني وجمعية (عاطلون عن العمل) اعتصاماً جماهيراً حاشداً بلغ عدة آلاف أمام مبنى ديوان محافظة تعز احتجاجاً على التعسفات التي تطال منتسبي النقابات وأعضاء منظمات المجتمع المدني، وكذا عدم تجاوب السلطة مع مطالبهم المشروعة، رافعين بذلك لافتات قماشية مكتوب عليها نقصم من أجل ايقاف كافة التعسفات ضد النقابيين والنشطاء وأصحاب الحقوق، على الحكومة اطلاق التسويات الوظيفية والعلاوات السنوية للأعوام 2007-2006-2005 بموجب القانون، نطالب بصرف بدل طبيعة عمل للموجهين ووكلاء المدارس وموظفي قطاع الصحة وجميع العاملين في القطاعات المختلفة للدولة، لكل حزبه والوظيفة للجميع، نعتصم من أجل القضاء على الرشوة والمحسوبية والوساطة في الحصول على الوظيفة.

وأكد بلاغ صحفي صادر عن مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) في محافظة تعزأمس، أن:” السلطات الأمنية منعت عدداً كبيراً من المعتصمين من الوصول الى مقر الاعتصام عند مداخل مدينة تعز”.

وتناول البلاغ مطالب المعتصمين بصرف مستحقات المرحلة الثانية من قانون الاجور ورفع الحد الاعلى الى ستة امثال الحد الادنى لجميع الموظفين في المحافظة وكذا صرف المرحلة الثالثة، صرف مستحقات موظفي القطاع الصحي، صرف بدل طبيعة العمل للموجهين والاداريين والمحرومين من هذا الحق، ايقاف الاجراءات التعسفية، توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل.

وعقب الانتهاء من الاعتصام التقى الأخ صادق أمين أبورأس، محافظ تعز بالأخوة أعضاء مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني وجمعية عاطلون عن العمل.

وبهذا الصدد صرح لـ “الأيام” الأخ عبدالعزيز سلطان، الناطق الرسمي بأسم مجلس التنسيق قائلا: “اتفاقنا مع الأخ المحافظ على معالجة وايقاف الاجراءات التعسفية المحلية وعلى أن يقوم المحافظ بالتواصل مع السلطة المركزية بصرف الحقوق الواردة في البيان”.

يذكر أن الكثير من الذين توافدوا وتقاطروا من ضواحي تعز كانوا قد منعوا من الدخول إلى المدينة من قبل السلطات الأمنية المرابطة على منافذ مدينة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى