مبيد حشري يقتل طفلين من أسرة يمنية في السعودية

> الرياض «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير إخبارية أمس الأحد أن طفلين من أسرة يمنية تقيم في السعودية لقيا حتفهما فيما لا يزال والدهما وشقيقتهما في حالة حرجة بالعناية المركزة وذلك اثر تعرضهم لاستنشاق مبيد حشري شديد السميةيستخدم للأغراض الزراعية.

وأفادت صحيفة "عكاظ" السعودية بان رب الأسرة /44 عاما/ كان قد طلب من احد المحلات مبيدات ذات فعالية عالية لمكافحة "البق" الذي تشكو منه أسرته،وقال ان البائع بالمحل طلب منه وضع المبيد والخروج من المنزل لأكثر من 48 ساعة لتفادي مخاطره.

وقال: "نظرا لظروفي القاسية لم أتمكن من السفر الى منطقة اخرى فغادرت مع أسرتي لمكة المكرمة وذلك عقب صلاة العشاء بعد ان وضعت زوجتي المبيد داخل عبوات بلاستيكية مملوءة بالماء، ولدى عودتنا بعد صلاة الفجر كانت الرائحة تنبعث من احدى الغرف فحذرت ابنائي وزوجتي من دخولها ووضعت منشفة تحت الباب واحكمت اغلاقه ثم خلدت الى النوم بعد ان شعرت بألم في رأسي ظننته تعب المشوار".

وأضاف: "وعند استيقاظي من النوم كان ابني اسماعيل /أربع/ سنوات يسعل بشكل متواصل فطلبت من والدته اعطاءه جرعة من دواء لدينا لكنها أخذته الى احد المستوصفات القريبة هناك أبلغوها بأنه ربما تعرض لفيروس معد كونه بدأ في الاستفراغ وعند عودتها ظهرت نفس الأعراض على شقيقته الصغرى فاطمة (سنة وثلاثة أشهر) فعادت بها الى المستوصف حيث أعطيت دواء وعند عودتها ظهرت الأعراض على ابنتنا اسماء ست سنوات، كما ساءت حالتي كثيرا حيث بدأت في الاستفراغ وكانت والدتها هي الوحيدة التي تقوم بالعناية بنا.. فإذا بها تقول باكية ان ابنتنا الصغرى فاطمة توفيت.. فيما كان شقيقها اسماعيل في حالة سيئة للغاية".

وقال: "فأسرعت بهم جميعا الى المستشفى وقبل وصولي توفي ابني اسماعيل بين يدي.. أِحلت مع اسماء الى العناية المركزة في حين ظلت زوجتي المفجوعة تركض بين الغرف للاطمئنان عليّ وعلى ابنتها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى