الهيئة الادارية لمجلس تنسيق الجمعيات الزراعية تعقد اجتماعا استثنائيا

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت الهيئة الإدارية لمجلس تنسيق الجمعيات الزراعية لمحافظتي عدن ولحج اجتماعا استثنائيا أمس الثلاثاء وقفت خلاله أمام عدد من القضايا والمشكلات التي تعترض الجمعيات الزراعية والمجموعات الإنتاجية ومنها قضية استمرار التوزيع والبسط على الأراضي المصروفة للجمعيات والمجموعات والأفراد بعقود رسمية منذ 1992م في ظل الوعود المتكررة من قبل اللجان الوزارية والمكلفة بمعالجة قضايا الأرض.

وبعد نقاش طويل وتداول الآراء أكدت الهيئة الإدارية لمجلس تنسيق الجمعيات الزراعية على المسائل التالية:

-1 دعوة جميع أعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات الزراعية والمجموعات الانتاجية الممثلة في مجلس التنسيق وذلك لاجتماع موسع حدد موعده يوم الأحد 25 نوفمبر 2007م على أن يحدد موقع الاجتماع في وقت لاحق.

-2 تأييد حق الملاك في المطالبة بأراضيهم الموروثة والمكتسبة وفقا لوثائقهم ومعالجة أي تداخلات بين الجمعيات والملاك على قاعدة لا ضرر ولا ضرار.

-3 التضامن المبدئي مع الملاك والمستثمرين للأراضي الواقعة في منطقة اللحوم، وما يتعرضون له من اعتداءات من قبل المؤسسة الاقتصادية بمساعدة ودعم بعض الجهات النافذة.

-4 ادانة العمل التعسفي الذي تعرض له الأخ نبيل أحمد العمودي (المحامي) المسؤول عن النشاط الاعلامي في مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية وذلك من قبل الأجهزة الأمنية في محافظة أبين خلال الأسبوع الماضي.

وعبرت الهيئة الادارية لمجلس التنسيق عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل قيادتي الاتحاد التعاوني الزراعي في محافظتي عدن ولحج في سبيل توصيل صوت جميع منتسي الحركة التعاونية الزراعية الى مسامع الجهات المعنية في الدولة، مؤكدة على أهمية مواصلة هذا الدور وبوتيرة أعلى نظرا لتجاهل الجهات المعنية لحقوق الجمعيات الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى