اجتماع استثنائي لمحلي ميفعة بعد تجدد الاعتداءات على أرضية التربية

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> تجددت يوم أمس الاعتداءات والاستحداثات في أرضية مكتب التربية والتعليم بمدينة جول الريدة بمديرية ميفعة رغم صدور توجيهات وأوامر من النيابة العامة بالمديرية الاسبوع الماضي الى الجهات الامنية بضرورة ضبط المعتدين على الارضية إلا ان تلك التوجيهات لم تلاق أي استجابة.

وأفادت المصادر بأن اجتماعاً طارئاً قد عقد يوم أمس بمكتب التربية والتعليم بحضور عدد من المسؤولين في مقدمتهم الاخ يسلم سالم باجنوب أمين عام المجلس المحلي والاخ عبدالله حسن فهيد مدير مكتب التربية والتعليم وذلك للوقوف أمام استمرار الاعتداءات والاستحداثات في أرضية التربية التي تعد الوحيدة المتبقية للصالح العام في مركز المديرية والبالغة مساحتها كيلومتراً مربعاً.

وقد خرج الاجتماع بالاتفاق على متابعة الجهات الامنية لضبط المتعدين والعمل على إزالة هذه الاستحداقات على ان يتم عقد اجتماع استثنائي عاجل للمجلس المحلي للمديرية للوقوف على بقية الاعتداءات المستمرة على الاراضي العامة في ظل صمت وتقاعس بعض الجهات المسؤولة وعدم القيام بمهامها.

وكان عدد من مواطني مديرية ميفعة قد رفعوا الاسبوع الماضي مذكرة الى الاخ محمد علي الرويشان محافظ شبوة تطرقوا فيها الى قيام بعض الاشخاص بالزحف والاستيلاء والسطو على جزء من أرضية التربية والتعليم بمدينة جول الريدة رغم علم واطلاع السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية بذلك إلا انها لم تحرك ساكناً. وطالبت المذكرة الاخ المحافظ سرعة التوجيه للجهات المختصة في مديرية ميفعة بإيقاف هذه الاعتداءات وضبط المعتدين وإزالة جميع الاستحداثات في جميع الاراضي العامة وخاصة في مدينتي جول الريدة وعزان.

تجدر الاشارة الى ان المجلس المحلي والمكتب التنفيذي لمديرية ميفعة قد اتخذا خلال العامين الماضيين عدداً من القرارات المطالبة بإزالة البناء العشوائي والسطو على أرضية التربية وضرورة الحفاظ عليها إلا ان تلك القرارات ظلت حبراً على ورق نتيجة تقاعس بعض الجهات عن أداء واجباتها وفي ظل حديث في الأوساط الشعبية عن وجود مصالح شخصية وحزبية عرقلت كل تلك القرارات فظلت حبيسة الادراج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى