وفد من كبار أساتذة الطب السعوديين يزور جامعة حضرموت ويلتقي رئيسها

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

> قام وفد يضم عددا من كبار اساتذة الطب في عدد من كليات الطب بالمملكة العربية السعودية، أمس، بزيارة لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في اطار التعاون القائم ما بين الجامعة والجامعات السعودية.

واطلع الوفد الزائر على كلية الطب وأقسامها كما استمعوا الى ما تم التوصل إليه بخصوص الخطوات الجارية بشأن انشاء المستشفى الجامعي ومركز السرطان اللذين يتم انشاؤهما في المدينة الجامعية بالمكلا.

وخلال الاستقبال رحب أ. د. أحمد عمر بامشموس بهذا الوفد الرفيع، معرباً عن سعادة الجامعة ومجلسها ومنتسبيها بهذه الزيارة التي جاءت احدى نتائج نشاطات مجلس الامناء وجهود الشيخ عبدالله بقشان المتواصلة لدعم الجامعة.

وقال في تصريح لـ «الأيام»:«ان هذه الزيارة لهؤلاء أساتذة الطب الكرام لإعطاء المشورة اللازمة والاستفادة من خبرة الاخوة السعوديين فيما يخص التصاميم والتجهيزات والمواد الفنية الاخرى وكذا مساعدتنا عند التنفيذ وتقديم الخدمات اللازمة».

مشيدا بحجم هذا التعاون الذي يتطور ما بين جامعة حضرموت والجامعات السعودية الشقيقة. إلى ذلك أشاد أ. د. أحمد عمر بامشموس بالنتائج التي حققتها جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا خلال وجودها في قوام الوفد اليمني خلال انعقاد الدورة الاخيرة للمجلس اليمني السعودي للتنسيق حيث حيا دعوة دولة رئيس الوزراء د. علي مجور للجامعة بالمشاركة.

وقال:«لقد سعدنا جدا أن تتشرف جامعة حضرموت بهذه الزيارة وتمكنا من خلالها من التوقيع على اتفاقية تعاون ما بيننا وجامعة الملك عبدالعزيز وكذا اتفاقية للتعاون مع جامعة القصيم».

واشار ايضا الى الحصول على مزايا حقيقية ورائعة فيما يخص نجاح التوقيع على إقامة مبنى وتجهيز المستشفى الجامعي وكذا مركز السرطان بالمكلا اللذين تمت اجراءات الموافقة النهائية عليهما من صنعاء والتوقيع في الرياض اثناء هذه الدورة لمجلس التنسيق اليمني السعودي، متمنيا ان تكلل كل الخطوات القادمة بالنجاح لما فيه المصلحة العامة والوطنية والانسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى