اعتصامان بإب أمام مبنى المحافظة والنيابة العامة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
بعض من أهالي العدين يتظاهرون أمام مبنى النيابة العامة أمس
بعض من أهالي العدين يتظاهرون أمام مبنى النيابة العامة أمس
اعتصم صباح أمس العشرات من أهالي مديرية بعدان أمام ديوان محافظة إب احتجاجا على قيام أفراد أمن المديرية بالاعتداء بالضرب على سائق حافلة وأخذ مبالغ من سائقين آخرين كانوا بمعيته، والاعتداء على عدد من المواطنين داخل سجن أمن المديرية.

وتقدم المعتصمون برسالة الى الأخ محافظ إب يشكون فيها من «الاعتداء على المواطن عمر أحمد صالح الصبري داخل سجن أمن مديرية بعدان وإجباره على التنازل عن القضية» مطالبين بضبط كل من شارك في الاعتداء على المذكور أمام الناس وداخل سجن إدارة أمن بعدان، لافتين إلى ازدياد الحوادث التي يكون فيها الأمن هو المعتدي على المواطنين.

من جانبه وجه الأخ أمين علي الورافي، أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب، مذكرة إلى الشيخ أحمد القطيني، عضو المجلس المحلي للمحافظة عن مديرية بعدان، بالتكليف ومعرفة أسباب القضية والعمل على حل المشكلة والتنسيق مع مدير المديرية والرد بأسرع وقت.

على الصعيد نفسه اعتصم ظهر أمس السبت أمام مبنى النيابة بمحافظة إب عدد من أهالي رماضة وعردان مديرية العدين محافظة إب في اعتصام أمام مبنى النيابة العامة محافظة إب مطالبين بضبط مكين الحذيفي الذي يعمل رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمديرية والذي قام قبل مدة بالتهجم وتخريب وإطلاق النار وقتل المواشي ومحاصرة المنازل واختطاف الشهود وحبسهم. وطالب المعتصمون بالنظر في القضية والتحقيق فيها خارج العدين لأن المذكور لديه نفوذ يمارسها على الأمن والنيابة في العدين، كما تقدمت في القضية نفسها منظمة (هود) برسالة إلى النيابة تشكوه قيام مكين وأعوانه بمضايقة الشهود وضغطه على عضو النيابة بالعدين الذي يقوم بتأجيل المواعيد من حين إلى آخر.

بعض من أهالي بعدان أثناء اعتصامهم أمام ديوان المحافظة أمس
بعض من أهالي بعدان أثناء اعتصامهم أمام ديوان المحافظة أمس
وبدوره وجه رئيس نيابة المحافظة صالح أبوحاتم رسالة إلى وكيل نيابة العدين «للاطلاع وإرسال الملف إلينا للفحص».

وفي الفترة الاخيرة كثر الظلم تجاه المواطنين في إب من المشايخ الذين يعملون ما يحلو لهم دون رادع حتى ان المجلس المحلي في بعض المديريات انقلب على المواطن خاصة في العدين والأمن غائب ولا يحرك ساكناً، بحسب المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى