بطولة اسبانيا: برشلونة يستعيد توازنه ويصبح ثانيا مؤقتاً

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب:

> استعاد برشلونة توازنه وأصبح ثانيا مؤقتا بعد فوزه على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 3-صفر أمس السبت على ملعب «نوكامب» في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وافتقد برشلونة لجهود نجمه البرازيلي رونالدينيو المرهق من مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، لينضم إلى البرتغالي ديكو والكاميروني صامويل إيتو المصابين، فاستفاد الإيسلندي إيدور غوديونسن ليلعب أساسيا إلى جانب الفرنسي تييري هنري والإرجنتيني ليونيل ميسي.

وانتظر الفريق الكاتالوني حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل بفضل الارجنتيني الآخر غابرييل ميليتو الذي ارتقى إلى ركلة ركنية نفذها خافي هرنانديز ووضعها برأسه داخل شباك الحارس الايطالي ستيفانو سورنتينو (64).

ثم سرعان ما أضاف الشاب البديل بوجان كركيش (17 عاما) الهدف الثاني بعد دقيقتين فقط بعد تمريرة من هنري، قبل أن يختم ميسي مسلسل الاهداف من ركلة جزاء بعدما تعرض لخطأ من المدافع خوسيه مارتن كاسيريس (81)، رافعا رصيده إلى 8 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين مع البرازيلي لويس فابيانو مهاجم اشبيلية.

وعوض برشلونة بالتالي خسارته في المرحلة السابقة أمام خيتافي صفر-2، وحقق فوزه السابع على ملعبه من أصل 7 مباريات، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني مؤقتا بفارق الاهداف عن فياريال الذي يلعب اليوم مع الميريا، وبفارق نقطة واحدة عن غريمه ريال مدريد حامل اللقب والمتصدر.

وعلى ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، مني اشبيلية بطل مسابقة الكأس المحلية وكأس الاتحاد الاوروبي بهزيمته الثانية على التوالي والسابعة لهذا الموسم بخسارته أمام مضيفه مايوركا بهدف سجله المالي فريديريك كانوتيه (49)، رافعا رصيده إلى 7 أهداف، مقابل هدفين للارجنتيني ارييل ايباغازا (17) وفرناندو فاريلا (38).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى