اعتقال 153 مسلحا في عملية عسكرية بكركوك شمال شرق بغداد

> كركوك «الأيام» د.ب.أ :

>
أثناء حملة الاعتقالات
أثناء حملة الاعتقالات
قال اللواء جمال طاهر قائد قوات شرطة محافظه كركوك مساء أمس السبت "إن القوات المشتركة التي شاركت في حملة الدهم والتفتيش في كركوك تمكنت من اعتقال 16 إرهابيا مطلوبا و137 مشتبها بهم واستولت على أسلحة وأعتدة بالإضافة إلى 26 سيارة مشتبه بها.

جاءت تصريحات طاهر في مؤتمر صحفي مشترك حضره قائد قوات الجيش العراقي في كركوك ومدير غرفة العمليات وممثل عن القوات الأمريكية عقد عقب رفع حظر التجوال في الساعة الخامسة بعد ظهر أمس والذي استمر 12 ساعة.

وكانت السلطات الأمنية فرضت حظرا للتجوال في المدينة بهدف البحث عن الإرهابيين ضمن حملة لتمشيط مدينة كركوك والسيطرة على الأوضاع الأمنية فيها والتي شهدت في الآونة الأخيرة تحسنا ملحوظا.

وقال العقيد يادكار عبد الله إن عمليات الدهم والتفتيش في قضاء الحويجه غربي كركوك والتي انطلقت مساء أمس الأول وشملت الحويجه ومدن الرياض والعباسي والزاب والرشاد واستهدفت تدمير وتفتيت بؤر القاعدة أدت إلى اعتقال أكثر من 55 إرهابيا بينهم عشره من أخطر المطلوبين للقوات الأمنية العراقية.

كان مصدر مسؤول في شرطة كركوك قال في وقت سابق اليوم إن قوة عراقية وأمريكية مشتركة اعتقلت 30 من المشتبه بهم بينهم أربعة من المطلوبين للقوات الأمنية في حصيلة أولية لعملية عسكرية شنتها فجر أمس السبت في المدينة أطلق عليها اسم النسر الثائر.

ونقلت الوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) عن المصدر، الذي لم تكشف عن اسمه، قوله إن " قوة من الجيش والشرطة وبمساندة القوات المتعددة الجنسيات شنت فجر اليوم (أمس) عملية دهم وتفتيش واسعة في مدينة كركوك، أسفرت عن اعتقال 30 من المشتبه بهم بينهم أربعة من المطلوبين للقوات الأمنية في حصيلة أولية.

وأوضح " أن العملية أسفرت أيضا عن مصادرة سبع سيارات مشتبه بها.. فضلا عن كمية كبيرة من الاسلحة والاعتدة.

وأشار المصدر إلى ان العملية مستمرة حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم، وستستمر القوات المشتركة بتشميط عموم مدينة كركوك.

وكان مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك قد قال لـ(أصوات العراق) أمس إن قوات الشرطة في المدينة فرضت حظرا للتجوال على المشاة والسيارات إلى اشعار آخر لاسباب وصفها بـ"الأمنية".

وتقع مدينة كركوك مركز محافظة كركوك على مسافة 250 كم شمال شرق بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى