مسئولة في اللجنة الوطنية للمرأة: العادات والتقاليد أعطت المرأة دوراً هامشياً ونسعى الآن لتأهيلها في المجتمع

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أكدت الأخت هناء هويدي مدير عام ادارة التخطيط والتنمية في اللجنة الوطنية للمرأة ان العادات والتقاليد باليمن قد لعبت دورا في تقسيم المجتمع الى نساء ورجال وأعطت النساء دورا هامشيا.

جاء ذلك في كلمة ألقتها أمس الاحد في الدورة التدريبية التي تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة حاليا بمدينة عتق حول ادماج النوع الاجتماعي في الخطط والموازنات الحكومية.

وقالت في كلمتها:«أليس حرياً بنا أن نضع أيدينا في أيدي بعضنا طالما هدفنا واحد ومسيرتنا واحدة، وإننا عندما نتكلم عن النوع الاجتماعي (رجالا ونساء) انما نتحدث عن مجتمع وتنمية ونحن حينما نتطرق الى صحة الأمهات نعني به صحة المجتمع».

وأضافت قائلة: «إن للعادات والتقاليد دوراً في تقسيم المجتمع الى نساء ورجال وأعطت النساء دورا هامشيا، وإننا اليوم نحاول قدر الإمكان أن نتخلص من تلك العادات والتقاليد السيئة الذي تعتبر سداً منيعاً وسوراً أمام أي تقدم للوطن والإنسان، لقد دعا الإسلام الى الأخذ بالأسباب في العلم ودحض العادات التي جعلت العرب رمزاً للتخلف».

وقالت ان اللجنة الوطنية للمرأة تسعى الى تأهيل المرأة ودمجها في البرنامج الاستثماري حسب توجيهات رئيس الوزراء الذي وجه باعتماد المرأة عضواً في لجان الاستثمار.

يذكر ان الدورة التدريبية يشارك فيها 30 مشاركاً ومشاركة .

حضر افتتاح الدورة الأخ علي بن راشد، الوكيل المساعد لمحافظ شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى