دومينيك: «المجموعة ليست سهلة وليست أصعب من المجموعات الأخرى»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> اعتبر ريمون دومينيك مدرب فرنسا، وصيفة النسخة السابقة في ألمانيا وبطلة 1998، أن المجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده في التصفيات الاوروبية المؤهلة إلى مونديال جنوب افريقيا 2010، ليست سهلة وليست أصعب من المجموعات الاخرى.

ووقعت فرنسا بحسب القرعة التي سحبت أمس في دوربان، في المجموعة السابعة إلى جانب صربيا ورومانيا والنمسا وليتوانيا وجزر فارو.

وأضاف دومينيك الذي تواجه منتخبه في تصفيات كأس أوروبا 2008 مع ليتوانيا وجزر فارو«جميع المنتخبات خطرة، نعرف بعضها.. ونعلم أنه ليس هناك أي شيء مؤكد والملعب هو الذي يؤكد الامور.. منطقيا، التحليل يعتبر سهلا، فرومانيا هي المنافس الأصعب في المجموعة، وهي أنهت (تصفيات كأس أوروبا) في صدارة المجموعة بسهولة».

وتابع:«التأهل سيكون صعبا لأنه من نصيب منتخب واحد، فيما سيكون المركز الثاني بمثابة المعركة .. كنت ضد هذا النظام لأنه يعرض الجميع لخطر عدم التأهل».

وسيتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين تخوض أفضل ثمانية منتخبات تحتل المراكز الثانية الملحق بنظام الذهاب والإياب، على أن تلحق أربعة منتخبات أخرى بركب المتأهلين ليرتفع عدد المنتخبات الاوروبية في مونديال جنوب أفريقيا إلى 13 منتخبا.

أما مدرب رومانيا فيكتور بيتوركا فاعتبر أن المجموعة صعبة جدا، مضيفا:«رغم صعوبة المجموعة فإن أي منتخب قد يخسر في أي لحظة، لا أعتقد أن هناك منتخبا بإمكانه الفوز على الجميع في المجموعة..فرنسا تملك منتخبا من الطراز العالي وهي تملك الحظ الأوفر للتأهل .. لديها 4 أو 5 لاعبين رائعين سيكونون أساسيين خلال عام من أجل أن يشكلوا منتخبا كبيرا..

أما بالنسبة لصربيا فهي ليست بحاجة إلى التعريف عنها.. الكرة الصربية تملك لاعبين موهوبين ولطالما عانينا أمامهم، لكن أعتقد أننا في المستوى ذاته ولا يجب تناسي ليتوانيا واللعب في جزر فارو سيكون صعبا جدا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى