في مسيرة جماهيرية بالحوطة احتفاء بالذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر .. محافظ لحج:ما يثيره البعض من شعارات لا يمثلون إلا أنفسهم

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
شهدت صباح أمس الإثنين مدينة الحوطة بمحافظة لحج مسيرة جماهيرية شارك فيها جمع غفير من المواطنين.

وانطلقت المسيرة في التاسعة صباحاً من أمام مستشفى ابن خلدون يتقدمها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسهم الأخوة عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج وعلي حيدرة ماطر، نائب المحافظ ومحسن على النقيب، وكيل المحافظة والوكلاء المساعدون وأعضاء المجلس المحلي ومدراء عموم المكاتب وشخصيات اجتماعية وسياسية بالمحافظة والشيخ سيف محمد فضل العزيبي والشيخ عبدالحميد الرجاعي وعدد من المشايخ والأعيان والوجهاء بالمحافظة ومناضلو حرب التحرير وحشد كبير من عمال وعاملات وطلاب المدارس والاتحادات والجمعيات الأدبية والفنية والإبداعية والمرافق الحكومية بالمحافظة.

ورافقت المسيرة فرقة نحاسية عزفت عدداً من الألحان الوطنية منذ انطلاق المسيرة حتى وصولها إلى ساحة ديوان المحافظة حيث أقيم المهرجان الخطابي. كما شارك في المسيرة فرق للرقص الشعبي وحملة للأعلام واللافتات وصور رئيس الجمهورية.

وخلال سير المشاركين في المسيرة رددوا الهتافات المعبرة عن فرحتهم بحلول الذكرى الأربعين لعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر.

وعند وصول المسيرة إلى منصة الاحتفال بساحة ديوان المحافظة بدأ المهرجان الخطابي بالسلام الوطني وآي من الذكر الحكيم ثم ألقيت عدد من الكلمات من قبل الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة ومحسن علي النقيب، رئيس اللجنة التحضيرية وكيل المحافظة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة وكلمة المرأة ألقتها الأخت عائدة عاشور، رئيسة القطاع النسائي بالمحافظة.

ثم ألقيت قصيدة شعرية من قبل الشاعر أبو باسل كما ألقيت كلمة من قبل مشايخ وعقال المحافظة والشخصيات الدينية وكذا كلمة مكتب التجارة والصناعة بالمحافظة.

وفي الحفل الخطابي تقدم عدد من الفرق والطلاب والفرق الشعبية من مديريات المحافظة إلى منصة الاحتفال لإلقاء التحية على قيادة السلطة المحلية حاملة الأعلام والرايات واللافتات وصور رئيس الجمهورية وذلك عند مرورها جوار منصة الاحتفال معبرة عن فرحتها بالاحتفال بهذا اليوم التاريخي في حياة شعبنا.

وألقى الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج كلمة قال فيها:

«إن احتفالنا بهذه المناسبة الوطنية العظيمة في هذه المحافظة الباسلة له معان ودلالات كبيرة كونها المحافظة التي كان لأبنائها شرف السبق بإشعال الشرارة الأولى ضد الاستعمار بعد المشاركة بقوة في نصرة ثورة سبتمبر ضد الإمامة والتخلف.

وإن هذا الحشد الجماهيري الكبير في عاصمة المحافظة عاصمة الوحدة والثقافة والفنون يدل دلالة واضحة على مدى اعتزاز أبنائها بأهداف الثورة والجمهورية والوحدة ويشرفنا اليوم مشاركة ثلة من هؤلاء الأبطال الأشاوس من مناضلي أكتوبر وسبتمبر الذين حققوا الانتصار بجلاء المستعمر في الثلاثين من نوفمبر، يشرفنا أن يكونوا في مقدمة هذا المهرجان لينالوا التكريم والتقدير، ولقد أصدر فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح توجيهاته بتشكيل لجنة برئاسة الأخ سالم صالح محمد، المستشار لرئيس الجمهورية بمراجعة الكشوفات المرفوعة بأسماء المناضلين وتكريم ورعاية هؤلاء الأبطال لما قدموه من مواقف وتضحيات من أجل الوطن.

نوجه الشكر والتحية باسم جميع أبناء المحافظة لفخامة الأخ الرئيس على توجيهاته بمعالجة قضايا المتقاعدين ومتابعته لكل قضايا التنمية والاستثمار وإن ما يثيره البعض من شعارات لا يمثلون إلا أنفسهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى