رئيس مركز «منارات»:الندوة المرتقبة بجامعة عدن حرصنا فيها على استجلاء حقائق التاريخ اليمني

> عدن «الأيام» خاص:

> استكملت التحضيرات لتدشين فعاليات الموسم الثقافي للعام 2008-2007 الذي ينظمه المركز اليمني للدراسات التاريخية وإستراتيجيات المستقبل (منارات).

ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ عبدالرحمن العلفي رئيس المركز، وقال: «إن أولى الفعاليات تتمثل في عقد ندوة علمية في رحاب جامعة عدن يوم الأربعاء 11/28 بمشاركة العديد من الباحثين والاختصاصيين وأساتذة الكليات، وممثلي مراكز الدراسات والمنتديات الثقافية ومنظمات المجتمع المدني، ونخبة من مناضلي الثورة اليمنية سبتبمر وأكتوبر».

وأكد العلفي أن تنظيم مركز (منارات) لهذه الفعالية يعبر عن حرصه على استجلاء حقائق التاريخ اليمني، وتأصيل واقع الثورة والوحدة، وإشاعة ثقافة الحوار البناء والهادف في أوساط المجتمع بمختلف فئاته ونخبه في إطار الثوابت الوطنية.. كما يهدف إلى خلق علاقات تعاون وشراكة بين المركز ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات العلمية وفي صدارتها الجامعات الحكومية والأهلية، إضافة إلى تفعيل نتائج ندوة الهوية الثقافية الوطنية التي عقدت في رحاب جامعة صنعاء في الفترة 11-9 سبتمبر 2007 مشيراً إلى أن المركز أعد وثيقة محورية ساهم في إعدادها نخبة من الأكاديميين والباحثين والمهتمين بالشأن الوطني من أعضاء مجلس أمناء مركز (منارات) بعنوان (اليمن الكبير.. تاريخاً وحضارة.. أرضاً وإنساناً.. ثورة ووحدة).

ووصف العلفي الورقة المحورية بأنها قراءة نقدية تحليلية لأهم معطيات المرحلة الراهنة، وما عايشته اليمن خلالها من أحداث وواجهته من تحديات وما شهدته من تحولات وتغيرات سياسية واجتماعية واقتصادية، وأثرها سلباً وإيجاباً على وحدة التراب الوطني والإنسان اليمني وتوقه للوحدة والحرية والتنمية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وذكر العلفي أن المركز تأسس في 2006/2/12م ودشن نشاطاته مطلع سبتمبر 2007م .

مؤكداً أن القائمين عليه حريصون على تمثل الوضوح والشفافية في نشاطاته واستيعابه لكل ألوان الطيف السياسي والمشاركة الطوعية الاختيارية من مختلف المحافظات والمجالات البحثية في الحاضر والمستقبل، وإفساح المجال للحوار الصادق والواضح حول آفاق المستقبل ومعالجة قضايا الحاضر بمنهج علمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى