بدعم ورعاية «الأيام» و «الأيام الرياضي»:بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ عدن ورئيس اتحاد كرة القدم ..مسابقة كأس الاستقلال الثالثة تتوج العين بطلا لها والشعلة وصيفا

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
الضيوف والجمهور والحماس والتنافس وركلات الترجيح كانت عناوين للنجاح والختام المميز الذي صيغ عصر أمس في نهائي كأس الاستقلال الثالثة لكرة القدم التي تقام برعاية ودعم صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي»..فبحضور الإخوة حمود محمد عباد، وزير الشباب والرياضة وأحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن والشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم وم. عاتق أحمد علي محسن، مدير عام شركة النفط اليمنية بعدن ود. عزام خليفة، المستشار الخاص لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم والشيخ علي جلب، رئيس نادي شعب إب الرياضي، وراعي البطولة وداعمها الأستاذ هشام باشراحيل،رئيس تحرير صحيفة «الأيام» وإنصاف مايو، عضو مجلس النواب وخالد وهبي عقبة، مدير عام مديرية صيرة وجمال اليماني، مدير عام مكتب الشباب والرياضة وشكيب عليوه، مدير عام بنك التسليف التعاوني الزراعي بعدن وعلي الأسدي، رئيس تحرير صحيفة «الأضواء».

انطلقت المباراة المثيرة بين لاعبي فريقي الشعلة والعين وسط صيحات الجمهور الغفير الذي ملأ مدرجات الملعب بشكل رائع غاب لسنوات طويلة، فأظهر الطرفان رغبة مبكرة في الوصول الى الشباك نالها فريق العين بهدف سجل في د (2) بتسديدة لسليم مقبل جعلت المدرجات العيناوية تهتز طربا وفرحا لترتسم صورة جميلة مصبوغة باللون الاخضر في المدرجات، الهدف المبكر جعل نسق المباراة يأخذ في التناسق بين لاعبي الفريقين ليكون هناك حماس كبير واداء جميل رائع على أرض الملعب فانتفض لاعبو الشعلة للخروج من صدمة الهدف المبكر فضغطوا وشنوا هجمات عديدة صوب مرمى العين الذي بادلهم الهجمات، إلا أن مرور الدقائق أعطى الافضلية للشعلة ولاعبيه الذين وصلوا مرارا وتكرارا، وسنحت للاعبين عبود وأحمد الطيب فرصا للتسجيل لم تستغل وفي الجانب الآخر كان لاعبو العين يتراجعون ويعتمدون على المباغتة في هجماتهم التي كانت ايضا خطيرة وتنذر بخطر كالكرة التي دقت العارضة وبمرور الدقائق كان الشعلة الأكثر إجادة وخطورة ووصولا نحو مناطق الازعاج ليترجم ذلك بهدف التعادل الذي سجله عبدالله كراول في د(42) ثم تسجيل هدف ثان لعبود مبروك هداف البطولة لينتهي الشوط بتقدم شعلاوي بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني تواصل الاداء والندية بين الفريقين وسعى كل طرف للتسجيل ، العين للتعديل والشعلة لزيادة الفارق فسارت المباراة بهجمة هنا وهجمة هناك مع رغبة واضحة من لاعبي العين للوصول الى التعادل وإعادة المباراة الى نقطة البداية فلم يتحقق هذا ولا ذاك في بداية الشوط الذي غلب فيه الحماس على الفنيات وتناقل الكرة وخصوصا من لاعبي الشعلة الذي تراجع اداء لاعبيه نسبيا فقلت هجماتهم وغابت خطورتها، مما جعل لاعبي العين يستعيدون الثقة التي غيبها نوعا ما تقدم الشعلة عليهم فنظموا صفوفهم مجددا وفتحوا الملعب رغم غياب مفاتيح لعبه وعدم ظهورها، وشنوا هجمات خرج على اثرها الحارس الشعلاوي ميعاد مصابا ليحل بديلا عنه الحارس كرامة وفي ظل اصرار لاعبي العين على التعديل وخمول بعض لاعبي الشعلة جاءت د (42) عصيبة على الشعلاوية عندما احتسب الحكم ضربة جزاء حقيقية لا غبار عليها سجل منها الحاضر الغائب جمال الهبة هدف التعادل الذي ولع اللقاء بأمور مرفوضة من البعض وتمت السيطرة عليها بجهود رجال مخلصين لينتهي الوقت الاصلي بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق، ويحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي ابتسمت لفريق العين مفاجأة البطولة ورونقها ليتوج بطلا لكأس الاستقلال الثالثة ويؤكد أن العطاء قد يكسر لكل شيء.

< أدار اللقاء باقتدار علي الحسني وحسين جامع وفراس ازهر وامين ناصر رابعا وراقبه محمد بن محمد علي ومحمد احمد مقبل فنيا.

< أمسية الأمس التي شهد عليها الجميع أمس في ملعب الحبيشي أكد من خلالها القائمون على صحيفتي«الأيام» و «الأيام الرياضي» ان الرسم والاهداف التي رصدت لهذه المسابقة قد سارت بخطى الثبات بحرص شديد يواكب المناسبة العظيمة ذكرى الاستقلال الوطني وهي هدية من «الأيام» وناشريها للعام الثالث على التوالي.

< المدرب القدير عبدالله فضيل ربان إنجاز الصعود لمنتخب الشباب والكابتن سامي النعاش قائد كتيبة الناشئين المتأهلين إلى نهائيات آسيا ، عزيز سالم، رئيس فرع الاتحاد بعدن والكاتب الكبير الأستاذ نجيب يابلي، جمال الشاعر نائب رئيس نادي الشعلة ود. فضل أحمد ناصر، رئيس نادي العين ود. محمد قشاش وناصر أحمد مهدي، نائبا رئيس الغرفة التجارية بأبين والشيخ سالم الوادي، الشخصية الرياضية الداعمة شرفوا منصة الملعب.

< بين الشوطين كرمت «الأيام» من خلال رئيس تحريرها الأستاذ هشام باشراحيل الكابتن شرف محفوظ نجم التلال والمنتخبات المعتزل بدرع «الأيام»تقديرا لمشواره الرياضي الحافل الذي سطره على ملاعب كرة القدم اليمنية والعربية كرمز من رموز كرة القدم في عدن واليمن بشكل عام..

< سلمت إدارة نادي الشعلة بين الشوطين الأستاذ القدير هشام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة «الأيام» شهادة تقديرية لدوره في إقامة المسابقة سنويا وتطوير الكرة اليمنية.

< محمد علي العولقي أحد صناع إنجاز فريق العين بما بذله من جهود كبيرة باتجاه مواصلة الإنتصارات .

< عزيز سالم، رئيس فرع الاتحاد بعدن ،ومحمد حيدان والكابتن علي موسى عضوا إدارة نادي الشعلة ومحمد السعدي، مدير عام العلاقات العامة بمكتب الشباب والرياضة جهود تستحق الثناء لما قدموه أمس.

< إبراهيم الصارطي رئيس فرع اتحاد أبين قام بجهد كبير في تهدئه الامور والتعامل بحكمة مع الموقف الذي تسبب فيه بعض الأشخاص فأعاد التوازن الى أرض الملعب وغادر مع الفريق فتحية له.

< الغرفة التجارية والصناعية بأبين من خلال نائبي الرئيس د. محمد قشاش وناصر أحمد مهدي التزما بما وعدا به وقدما حافزا لفريق العين ( 200 ألف ريال).

< الشيخ سالم الوادي الشخصية التجارية والرياضية رسم صورة جميلة وقدم أربعين الف ريال لفريق العين.

< مؤسسة قشاش عبر مديرها فهيم قشاش قدمت مبلغ 50 ألف ريال للعين.

لحظات خاصة

في الختام تم تسليم كأس البطولة ومبلغ نصف مليون ريال مقدما من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح من قبل ضيوف اللقاء الكبار لقائد فريق العين في لحظة تاريخية لن تنسى في مسيرة هذا النادي.

كما كرم فريق الشعلة بكأس الوصيف وثلاثمائة الف ريال هبة فخامة الرئيس، وهلال أبين بكأس الفريق المثالي وعبود مبروك لاعب الشعلة وجمال الهبة كهدافين للمسابقة.

جائزة افضل لاعب في اللقاء نالها عبود مبروك وتسلمها من الشيخ علي جلب صاحب الدور الكبير والذي>> قدم >الجائزة طوال أيام البطولة.

ختاما

كل الكلام لن يوفي بان نوصف الحدث ولكن وقل ان “الأيام” و “الأيام الرياضي” بالقائمون عليها قدمت الرسالة وعانقت النجاح الذي حرصت على تحقيقه للعام الثالث على التوالي كان الزميل محمد هشام باشراحيل مهندسة وربانه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى