ممثلو قوى المجتمع المدني وبعض النشطاء في محافظة حضرموت يدعون إلى اعتصام مساء السبت المقبل

> المكلا «الأيام» خاص:

> أصدر ممثلو قوى المجتمع المدني وبعض النشطاء في محافظة حضرموت بياناً قالوا فيه:«انطلاقاً من مبدأ التوافق بين الفعاليات المنضوية في إطار هيئة التنسيق للفعاليات السياسية والجماهيرية وقوى المجتمع المدني واستقلالية كل فعالية أو فعاليات مجتمعة للقيام بأي نشاط جماهيري سياسي يواكب الحراك الاحتجاجي التضامني المتواصل في كل محافظات الجنوب وبالطرق السلمية الحضارية التي كلفها الدستور والقانون، كرفض للواقع الذي أنتجته حرب صيف 94م الظالمة التي كانت ساحتها أرض الجنوب، وما آلت إليه الأوضاع في المحافظات الجنوبية من ضم وإلحاق وفيد وغنيمة وإقصاء وتهميش وانقلاب على وحدة 22مايو 90م السلمية.

فرض هذا الواقع اندلاع هذه الهبة الشعبية السلمية في كل منطقة من مناطق الجنوب، واضعين نصب أعينهم أن القضية الأساسية التي يعبر عنها هذا النضال السلمي هي القضية الجنوبية.

وانطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتق كل أحرار الجنوب عامة وحضرموت خاصة عقد صباح الاثنين الموافق 2007/11/26 اجتماع موسع لعدد من ممثلي فعاليات قوى المجتمع المدني بالمحافظة وبعض النشطاء لتدارس استمرار وتصعيد اشكال النضال السلمي في المحافظة، وبعد مناقشات جادة من قبل الحاضرين خرج اللقاء بالآتي:

-1 الاعلان عن اعتصام مفتوح يدشن باقامة اعتصام مساء يوم السبت بتاريخ 2007/12/1 بعد صلاة العشاء امام سكة يعقوب تليه اعتصامات امام ديوان المحافظة والنيابة العامة ومحكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية.

-2 استهجان قرار محكمة استئناف حضرموت ببطلان قرار المحكمة الابتدائية بنقل المناضل الجسور حسن أحمد باعوم إلى منزله تحت الاقامة الجبرية نتيجة وضعه الصحي مع قناعتنا بعدم عدالة وضعه تحت الاقامة الجبرية أو اعتقاله في السجن.

-3 المطالبة بالافراج الفوري عن كل المعتقلين وفي مقدمتهم المناضلان حسن أحمد باعوم وناصر علي النوبة دون قيد أو شرط.

-4 محاسبة كل من أمر بقمع المهرجانات السلمية باستخدام الرصاص الحي وما نتج عنه من قتل واصابات في المكلا والضالع وعدن ورفان.

-5 تحذير السلطات وأجهزتها الأمنية في المحافظات الجنوبية من مغبة التمادي في تصرفاتها اللا قانونية من قمع واعتقالات وملاحقات وتهديدات لكل أشكال النضال السلمية ونشطائه وتحملها ما سينتج من ردات فعل.

-6 التأكيد على مواصلة النضال السلمي بكل أشكاله ودعوة المواطنين للتفاعل والمشاركة في كل فعالية يتم الدعوة لها، كما تطالب أبناء حضرموت للمشاركة في فعالية 2007/11/28 في خور المكلا بعد صلاة العشاء وكذا الفعالية المركزية في عدن التاريخية بتاريخ 2007/11/30 بمناسبة عيد الاستقلال.

-7 التأييد والمباركة للخطوة الجبارة التي أقدمت عليها جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل في محافظات الجنوب بتوحيد جهودها من خلال تشكيل مجلس تنسيق أعلى لها ومطالبة كل الفعاليات للاستفادة من التجربة المتقدمة لجمعيات العسكريين والأمنيين والمدنيين وجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل وذلك في إطار توحيد الجهود والطاقات.

-8 إدانة محاولتي الاغتيال للشخصية الوطنية الجنوبية الرئيس السابق المناضل علي ناصر محمد وتحذير سالكي هذا الطريق الآثم من التمادي في استمرارهم فيه.

-9 التضامن اللا محدود مع صحيفة «الأيام» وناشريها وصحفييها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى