الكرة اليمنية بين الواقع والطموح

> «الأيام الرياضي» علي قائد الحبيشي:

> الكرة اليمنية واقعها غريب والغريب في ذلك أنها عاجزة عن تحقيق الطموح الذي يلبي رغبة الشارع الرياضي اليمني، وحقيقة لاتدري أين تكمن العلة في جسد الكرة اليمنية هل في اتحاد الكرة أو في الأجهزة الفنية المتعاقبة على منتخباتنا الوطنية، أو أن السبب في ذلك الوضع المتردي الذي تعاني منه الكرة اليمنية هم اللاعبون أنفسهم، فالمرء يقف حائراً ومندهشاً إزاء الانحدار الذي أصاب الكرة اليمنية في مقتل.

وضع الكرة اليمنية ياسادة يا كرام في الحضيض وأعتقد أن السبب الأول في تدني مستوى الكرة اليمنية يكمن في عدم القدرة على ضبط وتثبيت مواسم المسابقات الرياضية كسائر البلدان في أرجاء المعمورة، لأن الواقع يقول أن دورينا يسير عكس ما تسير عليه المسابقات والبطولات الرياضية في جميع البلدان فهل هذا يعني أن العشوائية وعدم التخطيط هو تاج على رؤوس مسؤولي الكرة اليمنية منذ زمن بعيد ..ولا ندري إلى متى هذا الوضع يستمر فأنديتنا تعيش حالة من التخبط حالها كحال اتحاد الكرة.

إن معظم أنديتنا الرياضية تدخل الدوري العام وهي غير مستعدة له ومعظم لاعبيها معتكفون في مجالس القات، لهذا نقول ماذا بوسع هؤلاء اللاعبين أن يقدموا في الدوري علماً بأن ضعف دورينا ينعكس مردوده على المنتخبات الوطنية.

لهذا نطالب اتحاد الكرة بضبط المواسم حتى يرتقي مستوى الكرة اليمنية إلى الافضل كما هو حاصل في البلدان المجاورة..وختاماً نقول: إلى متى هذا التخبط والعشوائية.. إننا بحاجة إلى ثورة رياضية حتى نصل إلى مانصبو اليه ويبقى منتخبا الشباب والمنتخب الوطني للناشئين هما العلامة البارزة في كرتنا اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى