الحكم بالسجن على اربعة من رجال الشرطة المصرية بتهمة ضرب معتقل حتى الموت

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

> حكم على اربعة من رجال الشرطة المصرية بعقوبات بالسجن والفصل من العمل لقيامهم بضرب معتقل حتى الموت في ثاني حكم من نوعه خلال شهر كما افاد مصدر قضائي الاربعاء.

واصدرت محكمة جنايات المنصورة، شمال القاهرة، أمس الأول على ضابط ومخبرين حكما بالسجن سبع سنوات مع النفاذ وعلى الرابع وهو غفير نظامي حكما بالسجن ثلاث سنوات لقيامهم بضرب ناصر احمد عبد الله حتى الموت في 31 تموز/يوليو الماضي,كما اقيل الاربعة من وظائفهم.

وقد اعتقل نصر احمد عبد الله وعذب في قسم الشرطة للحصول منه على معلومات عن شقيقه المشتبه في قيامه بالاتجار في المخدرات.

واستنادا الى المنظمة المصرية لحقوق الانسان فان "المواطن نصر احمد عبد الله فوجىء بقوة شرطة مكونة من ضابط ومخبر واثنين اخرين من افراد الامن بمركز شرطة المنصورة تقتحم منزل شقيقه وتعتدي على زوجته وبناته الخمس بالضرب والسب".

واضاف بيان المنظمة ان الضحية "عندما سال القوات عن سبب هذا الاعتداء عليهم وعلموا انه شقيقه انهالوا عليه بوابل من السباب والضرب بظهر الطبنجة على راسه وبضربه في الحائط عدة مرات ثم سحلوه من امام منزله حتى سيارة وهو فاقد الوعي واقتادوه الى مركز الشرطة".

واكد البيان انه "بعد ساعتين توجه بعض المحامين للسؤال عنه الا ان رئيس المباحث انكر وجوده بالقسم حتى تم العثور عليه تحت احد مكاتب المباحث يصارع الموت وقاموا بنقله الى مستشفى الطوارىء في المنصورة حيث قرر الاطباء انه يعاني من نزيف في المخ ويجب اجراء جراحه عاجلة له لكنه فارق الحياة بعد ساعة".

وتندد منظمات محلية ودولية لحقوق الانسان باسلوب التعذيب الذي تقول انه اصبح اسلوبا منهجيا في اقسام الشرطة المصرية الامر الذي تنفيه وزارة الداخلية مشيرة الى حوادث منعزلة فقط.

وفي اب/اغسطس الماضي اكدت المنظمة المصرية لحقوق الانسان تسجيل 567 حالة تعذيب من بينها 167 حالة افضت الى الموت في مراكز الشرطة في مصر منذ عام 1993.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى