قادة المعارضة الباكستانية يلتقون من اجل بحث مقاطعة الانتخابات

> إسلام أباد «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيسا الوزراء السابقان بنظير بوتو ونواز شريف
رئيسا الوزراء السابقان بنظير بوتو ونواز شريف
قال متحدث إن رئيسا الوزراء السابقان بنظير بوتو ونواز شريف سيلتقيان الأسبوع القادم من أجل بحث احتمالية مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة حتى في ظل بداية الحملة الانتخابية لبوتو أمس السبت.

وكان شريف يريد رؤية بوتو منذ عودته من منفاه في السعودية الأحد الماضي من أجل اقناعها بانضمام حزب الشعب الباكستاني الذي تتزعمه إلى تحالف يضم أكثر من 30 حزبا آخرين في مقاطعة الانتخابات العامة المقررة في الثامن من كانون ثان/يناير 2008 وعزل الرئيس برفيز مشرف.

وفيما قالت بوتو إن حزبها يحتفظ بحق الانسجاب من الانتخابات لو ظهر أنه يتم تزويرها كشفت زعيمة المعارضة عن برنامجها الانتخابي أمس الأول وبدأت عملية الدعاية الانتخابية أمس السبت في الاقليم الشمالي الغربي شديد الهشاشة من الناجية الامنية.

وربما لأنه يشعر بتردد بوتو في الانضمام لمقاطعة تترك المعارضة بلا صوت على المستوى السياسي قال احسان اقبال المتحدث باسم حزب الرابطة الإسلامية جناح نواز شريف إنه لن يتخذ قراره النهائي بالمشاركة أو المقاطعة قبل لقاء بوتو وفضل الرحمن رئيس حزب جمعية علماء الإسلام ذوي القاعدة الإسلامية.

وقد تؤدي مقاطعة واسعة النطاق إلى إدخال باكستان مرة أخرى في حالة التوتر السياسي التي بدا أن البلاد تتعافى منها في الأيام الأخيرة,فبسبب الضغوط المحلية المتصاعدة والتأنيب الذي ناله من حليفه وراعيه الرئيسي في الولايات المتحدة استقال مشرف هذا الأسبوع من قيادة الجيش وحلف اليمين كرئيس مدني للبلاد وأكد موعد إجراء الانتخابات وقال إنه سيرفع حالة الطوارئ خلال أسابيع قليلة.

وأصرت الولايات المتحدة وبريطانيا على ضرورة أن يرفع مشرف حالة الطوارئ قبل الانتخابات حتى يمكن إجراء الانتخابات في ساحة سياسية مستقرة لكن الرئيس الباكستاني أشار إلى أنه لن يرفع حالة الطوارئ قبل يوم 15 كانون أول/ديسمبر وهو الموعد النهائي الذي تقرر فيه الأحزاب السياسية إذا كانت ستشارك أو تقاطع بمرشحيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى