العميد النوبة خلال لقائه قيادات جمعيات المتقاعدين والشخصيات الحزبية والمستقلة بعدن:مرحلتنا القادمة مرحلة انتفاضة أبناء الجنوب السلمية ولن أتراجع عن الوقوف في المقدمة

> عدن «الأيام» وجدي الشعبي:

>
حضر عدد كبير من قيادات جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين والنشطاء السياسيين والحقوقيين وقيادات حزبية للقاء العميد ناصر النوبة، رئيس مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين في مقر الحزب الاشتراكي بمديرية المعلا محافظة عدن أمس بعد الإفراج عنه والمعتقلين الآخرين على ذمة الفعاليات الاحتجاجية التي شهدتها المحافظات الجنوبية.

وتحدث في اللقاء العميد ناصر النوبة قائلا:«إن مرحلتنا القادمة مرحلة انتفاضة أبناء الجنوب السلمية،وباسم كل الشهداء الذين سقطوا في كل مكان نعلن انتفاضة المتقاعدين من اليوم بدلاً من حركة المتقاعدين»، طارحاً رأيه على الحضور ومستفتيهم بشأن التسمية، واستمع إلى رأي أكثر من شخص ومتخصص من الحاضرين، مطالباً بضرورة التأكد قانونياً من سلامة التسمية وأخذ الاستفتاء عليها من كل المتقاعدين والمهتمين والمتخصصين من كل المحافظات الجنوبية الأخرى.

وبعد التداول وسماع الآراء وافق أغلبية الحاضرين على تسميتها في المرحلة القادمة «الانتفاضة السلمية لأبناء الجنوب».

وعبر عن الشكر لكل من كتب عنه أو سأل أو آزره ولم يصل إليه سواء في الداخل أم الخارج وكذلك كل الصحف ووسائل الإعلام والمواقع والمؤسسات المختلفة وعلى رأسها صحيفة «الأيام»، كما عبر عن تحياته الحارة الى والد الشهيد شفيق هيثم حسن، أحد شهداء منصة الحبيلين بردفان.

كما قدم شكره إلى كل المغتربين أيضاً، معرباً عن قلقه من بعض المندسين سواء في السلطة أم المعارضة أو بين صفوف الحاضرين الذين يحاولون امتصاص ما كسبته جمعيات المتقاعدين من نجاحات مختلفة.

وعاهد العميد النوبة في ختام كلمته الجميع على عدم تغيير الدرب أو خيانة كل من هتف باسمه وتظاهر لإخراجه من المعتقل، محذراً رفاقه من محاولة السلطة تفريق الجمع ونشر الأكاذيب والدعايات المغرضة والمفرقة للجميع من أبناء الجنوب.

كما عاهد الحاضرين على المضي قدماً وعدم العودة إلى ما قبل 1986م المشئوم، مؤكداً عزمه بالقول: «لن نتراجع حتى يأتي النصر، وإن غداً لناظره قريب».

وكان اللقاء قد افتتح بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين صنعوا بدمائهم الطاهرة يوم الثلاثين من نوفمبر، وأولئك الذين سقطوا في كل مناطق ومحافظات الجنوب خلال الفعاليات السلمية الأخيرة، ثم تبادل الحاضرون التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال مع العميد النوبة، الذي قوبل بحفاوة وحرارة وتصفيق طويل من قبل الحاضرين الذين وقفوا لتحيته.

ثم تحدث الأخ ناصر داود، السكرتير الثاني لمنظمة الحزب الاشتراكي بعدن، مشيرا إلى ضرورة التكاتف ورص الصفوف من أجل إعادة اللحمة الجنوبية ووحدة أبنائه.

كما استمع الحاضرون الى كلمة والد الشهيد شفيق هيثم الذي قال للحضور إنه أقسم على عدم دفن ابنه أو إخراجه من ثلاجة المستشفى إلا بعد أن يخرج كل السجناء من المعتقلات وعلى رأسهم النوبة، ولن يدفن ابنه إلا بمشاركة النوبة في مراسيم الدفن.

وكان من بين الشخصيات التي حضرت للقاء العميد النوبة كل من العميد محمد صالح طماح، عضو لجنة التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين والعميد الداعري، رئيس جمعية المتقاعدين بردفان والعقيد علي حسن زكي، رئيس جمعية المسيمير والعميد أحمد علي الرجاعي، رئيس جمعية الحوطة ـ تبن والعقيد أحمد علوان، رئيس جمعية المتقاعدين بطور الباحة وكذا الكاتب السياسي والناشط أحمد عمر بن فريد، والعقيد علي أحمد الصيني، رئيس جمعية المضاربة، إضافة إلى مجموعة من الشخصيات السياسية والاجتماعية وقيادات جمعيات المتقاعدين العسكريين في المديريات والمحافظات الجنوبية المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى