إصدار جديد

> «الأيام» د. مبارك حسن الخليفة:

> صدر لابني وصديقي الدكتور عبدالكريم أسعد قحطان كتاب عنوانه:«المقطع والكم والنبر في بنية اللسان العربي»، وقد خضع هذا الكتاب للتحكيم وحاز جائزة جامعة عدن لتشجيع البحث العلمي لعام 2004م وهو من إصدارات جامعة عدن.وقد احتوى الكتاب على:أولاً: مقدمة بقلم الأستاذ الدكتور عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن. ثانياً: المقطع والكم والنبر في بنية اللسان العربي. ثالثاً: الإدغام والتضعيف: تطبيق معايير المقطع والكم والنبر مع مراجعة المفهوم والوظيفة. وهنالك تفاصيل كثيرة جاءت تحت هذه العناوين.

الإهداء

أهدى الدكتور عبدالكريم إلى:«كل من تعزّ عليه العربية لغة وهوية».

المقدمة:

جاء في المقدمة التي كتبها الأستاذ الدكتور عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن:«سعدت بالاطلاع على هذا البحث الموسوم بـ(المقطع والكم والنبر في بنية اللسان العربي) لأخي الكريم الزميل الدكتور عبدالكريم أسعد قحطان ولمست فيه مجموعة من القيم العلمية والمنهجية. لعل من أبرزها حداثة الموضوع؛ حيث يعد هذا الموضوع حديثاً على بعض جامعاتنا العربية، إلى جانب التناول العلمي لمفرداته مستفيداً من أحدث ما توصلت إليه الدراسات الصوتية والمورفولوجية في هذا الجانب. كما يمتاز باتباع قواعد البحث العلمي واعتباراته الشكلية والموضوعية بما يجعله واحداً من أهم الأبحاث اللسانية في مجاله.

التهنئة لابني وصديقي الدكتور عبدالكريم أسعد قحطان، على هذا الإصدار القيم وعلى أنه استحق جائزة جامعة عدن لتشجيع البحث العلمي، ومزيداً من الإبداع والجوائز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى