احتجاجا على عدم تنفيذ قرارات المجلس المحلي لمديرية تبن بلحج ..تسعة من أعضاء المجلس المحلي ينسحبون من الاجتماع

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> انسحب تسعة من أعضاء المجلس المحلي لمديرية تبن محافظة لحج من اجتماعهم الدوري الذي كان من المقرر عقده يوم أمس لمناقشة جملة من القضايا التي تهم المديرية. وبرر الأعضاء التسعة انسحابهم من الاجتماع بعدم الالتزام بالقانون لعقد الاجتماعات وعدم تسليم الوثائق في موعدها وعرقلة تنفيذ قرارات المجلس المحلي السابقة والاستثنائية.

وقد أدلى الأخ خالد حسن علي عضو المجلس المحلي المنسحب بتصريح لـ «الأيام» قال فيه:«إن انسحابنا من الاجتماع يأتي لعدم تنفيذ السلطة المحلية لقرارات المجلس ومنها حرم مديرية تبن (التقسيم الاداري)، أحرام القرى في المديرية وعدم تسلمنا الوثائق في وقتها المناسب حتى نناقشها».

وأضاف في تصريحه:«نحن نطالب بتنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس المحلي للمديرية والسلطة المحلية هي المعنى الاول بتنفيذها، لدينا قضايا كثيرة والاعتداءات مستمرة على أراضي مديرية تبن من قبل المديريات الاخرى، توجيهات رئيس الجمهورية واضحة نريد تنفيذها». مطالبا في نهاية تصريحه بعقد «اجتماع مشترك بحضور محافظ المحافظة والأمين العام في الدورة الاستثنائية للمجلس المحلي نريد اجابات واضحة وصريحة».

وفي تعليقه على ما حدث أوضح الاخ عارف علي ناصر الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية تبن قائلا:«نحن نقدر الاعضاء والضغوط التي تمارس ضدهم من قبل المواطنين إلا اننا نفضل متابعة حل المشاكل بالوسائل الادارية والقانونية أما بالنسبة للاعتداءات المستمرة على الأراضي والتداخلات في المديرية سبق ان وجهت قيادة المديرية عددا من المذكرات الى محافظة لحج لمنع التداخلات وتوفير الامكانيات للمديرية كما تم طرح موضوع التداخلات على وزير الادارة المحلية في اللقاء الاخير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى