الصراع يشتد على الأماكن المتبقية بدور ال32 من كأس الاتحاد الأوروبي

> هامبورج «الايام الرياضي» د.ب.ا:

>
يشتد الصراع هذا الاسبوع على الاماكن القليلة المتبقية بدور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم مع انطلاق منافسات الجولة قبل الاخيرة من دور المجموعات اليوم الاربعاء.

ويلتقي إيفرتون الانجليزي الذي ضمن التأهل بالفعل لدور ال32 مع زينيت سان بطرسبرج الروسي ضمن منافسات المجموعة الاولى اليوم.

بينما يلتقي ألكمار الهولندي مع بطل مسابقة كأس ألمانيا نورنبرج بالمجموعة نفسها وهو يعرف أن الفوز سيضمن له التأهل لدور ال32 بصرف النظر عن نتيجة مباراته الاخيرة بدور المجموعات أمام إيفرتون.. ويغيب عن صفوف ألكمار الذي يدربه الهولندي لويس فان جال اليوم المهاجم البرازيلي (أري) بسبب الإيقاف.

ويتوقع وصول نحو 700 من مشجعي نادي أتلتيكو مدريد الاسباني إلى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن لمتابعة مباراة فريقهم مع نادي كوبنهاجن ضمن منافسات المجموعة الثانية..ومن الاسباب التي ستشجع الجماهير الاسبانية على حضور المباراة في الدنمارك هو أن اليوم التالي (الخميس) سيكون عطلة رسمية للبلاد بمناسبة «عيد الدستور).. ومن بين الاسباب الاخرى التي ستشجع جماهير أتلتيكو على الذهاب وراء فريقها إلى كوبنهاجن هو المستوى الرائع الذي ظهر به الفريق مؤخرا حيث تقدم الاحد الماضي إلى المركز الرابع بترتيب الدوري الاسباني بعد تغلبه على مضيفه المتعثر ريال بيتيس 2/ صفر.

ويحتل أتلتيكو المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية بكأس الاتحاد الاوروبي برصيد أربع نقاط من مباراتين وبفارق نقطتين عن المتصدر باناثينايكوس اليوناني.

فيما يحتل كوبنهاجن المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط..وينتظر ان يريح خافيير أجيري مدرب أتلتيكو مدريد معظم لاعبيه الاساسيين في مباراة اليوم وإن كان من المرجح أن يستمر اعتماده على القوى الضاربة القادمة من أمريكا الجنوبية بفريقه ممثلة في دييجو فورلان وسيرجيو أجيرو.. ويغيب عن صفوف أتلتيكو اليوم اللاعبون ليو فرانكو وجورجيوس سيتاريديس وخوسيه مانويل خورادو للاصابة.. وإن كان يتوقع عودة المدافع لويس بيريا لصفوف الفريق بعد شفائه من الاصابة.

وفي مباراة المجموعة الثانية الاخرى التي ستجرى اليوم يلتقي باناثينايكوس الذي ضمن التأهل بالفعل مع لوكوموتيف موسكو الروسي..ويستضيف فياريال الاسباني فريق إلفسبورج السويدي ضمن منافسات المجموعة الثالثة اليوم..وكما هو الحال مع أجيري فسيستعين مانويل بليجريني مدرب فياريال اليوم بالعديد من لاعبيه البدلاء مثل أنخيل لوبيز وريو مافوبا وجول دال توماسون أمام إلفسبورج الذي أنهى الموسم الماضي محتلا المركز الرابع بترتيب الدوري السويدي. ويلتقي ملادا بوليسلاف التشيكي مع أيك أثينا اليوناني ضمن منافسات المجموعة الثالثة أيضا اليوم.. وفي المجموعة الرابعة يستطيع فريق هامبورج الالماني أن يحافظ على سجل نتائجه الخالي من الهزائم أمام دينامو زغرب الكرواتي .. بينما يستطيع فريق بازل السويسري أن يضمن التأهل لدور ال32 بمجرد تعادله مع بران بيرجن النرويجي في مباراة أخرى بالمجموعة الرابعة اليوم.. وتشهد منافسات غد الخميس من هذه الجولة من مباريات دور المجموعات بكأس الاتحاد الاوروبي مواجهة أسبانية اسكندنافية أخرى عندما يحل خيتافي الاسباني ضيفا على آلبورج الدنماركي ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ويحتل خيتافي المركز الثالث بترتيب المجموعة بعد هزيمته على ملعبه من فريق هبوعيل تل أبيب الاسرائيلي في مباراته السابقة..فيما يحتل آلبورج المركز الاخير بالمجموعة برصيد نقطة واحدة من مباراتين. وبرغم هزيمته من هبوعيل فقد حقق خيتافي تقدما ملحوظا في مستوى أدائه على مدار الشهر الماضي ولم يعد الدنماركي مايكل لاودروب مدرب الفريق مهددا بالاقالة. واستبعد لاودروب بالفعل لاعبي الوسط فرانسيسكو خافيير كاسكيرو وديفيد سوزا من قائمة خيتافي ليوم غد الخميس.. ومن المتوقع أن يمنح المدرب الدنماركي فرصة نادرة للحارس الارجنتيني الصاعد أوسكار أوستاري للعب أساسيا أمام آلبورج. وذلك بعدما هدد اللاعب الشاب برحيله عن ناديه الاسباني لو لم يعط الفرصة للعب المزيد من الوقت.

ويحل توتنهام الانجليزي متصدر ترتيب المجموعة السابعة ضيفا على أندرلخت البلجيكي ثاني المجموعة في مباراة أخرى يوم غد الخميس.. وفي منافسات المجموعة الخامسة يحل زيورخ السويسري أول المجموعة ضيفا على سبارتاك موسكو الروسي ثاني المجموعة..بينما يستطيع باير ليفركوزن الالماني أن يضمن التأهل لدور ال32 في حالة فوزه على ضيفه سبارتا براغ التشيكي.

وفي المجموعة السادسة يستضيف أريس سالونيكي اليوناني فريق براجا البرتغالي. بينما يستضيف ريد ستار بلجراد الصربي فريق بولتون الانجليزي في مباراة أخرى بالمجموعة نفسها.

وفي المجموعة الثامنة يحل هلسينبورج السويدي الذي ضمن التأهل بالفعل للدور التالي ضيفا على بوردو الفرنسي..بينما يحتاج بانيونيوس أثينا اليوناني لتحقيق الفوز خارج أرضه غدا الخميس عندما يستضيفه أستريا فيينا النمساوي ليحافظ على أمله في التاهل لدور ال32 .

إنتر وروما يسعيان لاستغلال منافسات اليوم لتعزيز صدارتهما بالدوري الايطالي

تتاح اليوم الاربعاء فرصة جيدة لفرسي صدارة مسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بهذا الموسم إنتر ميلان وإيه إس روما عندما يستضيفان فريقي لاتسيو وكالياري على الترتيب في المباراتين المؤجلتين من الاسبوع 12 بالمسابقة الايطالية.

ويتصدر حامل اللقب إنتر ميلان ترتيب الدوري الايطالي حاليا برصيد 31 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن روما. ويسعى إنتر الذي تفصله ثماني نقاط كاملة عن يوفنتوس ثالث الدوري الايطالي اليوم لتحقيق فوزه العاشر في مباراته ال14 بهذا الموسم..ولم يتعادل إنتر سوى مرة واحدة خلال المباريات الست السابقة التي استضافها على ملعبه «جوزيبي مياتزا» بهذا الموسم ، لذلك لا ينتظر أن يجد المتعثر لاتسيو فرصا عديدة للخروج بأي نقاط من مباراة اليوم.. أما روما فلم يخسر على ملعبه سوى مرة واحدة هذا الموسم من إنتر .

ويبدو أنه سيواجه هو الآخر مهمة سهلة اليوم عندما يستضيف كالياري أحد الفرق الاربعة التي تشترك في المركز الاخير بترتيب الدوري الايطالي ، خاصة مع عودة النجم فرانشيسكو توتي قائد روما إلى الملاعب من خلال هذه المباراة بعد غياب دام لستة أشهر بسبب الاصابة في القدم..كما عاود الانضمام لصفوف إنتر المدافع المخضرم ماركو ماتيرازي.

ولكن بطل إيطاليا من ناحية أخرى سيفتقد اليوم جهود لاعبيه أوليفييه داكور ومواطنه الفرنسي باتريك فييرا والنجم البرتغالي لويس فيجو في خط الوسط بسبب الاصابة.

وبعد تعادل يوفنتوس السلبي مع ميلان يوم السبت الماضي ثم فوز إنتر على فيورنتينا 2/صفر في اليوم التالي ، أكد روبرتو مانشيني مدرب إنتر إن «الفرق الافضل هي الموجودة في الصدارة.. سيتنافس إنتر وروما على اللقب».

وأضاف مانشيني:«إن الموسم مازال طويلا ولكن مما لا شك فيه أن أمس كان نقطة تحول .. وعلى أي حال ، فإنه من الطبيعي أن تبرز القيم الحقيقية مع مرور الاسابيع. ولكن سيكون جيدا لو بدأ روما يخسر بعض النقاط في المراحل المقبلة»..أما لوتشيانو سباليتي مدرب روما فقد أكد أن فريقه«عاقد العزم على مواصلة التنافس مع إنتر حتى النهاية».. ولكنه في الوقت نفسه اعترف بوجود صعوبة مستمرة بالنسبة لفريقه في تحقيق الفوز كما حدث يوم الاحد الماضي عندما فاز روما بصعوبة على ضيفه أودينيزي 1/2 برغم أن الاخير كان يلعب بتسعة لاعبين فقط.

وكانت مباراتا اليوم قد ألغيتا في 11 نوفمبر الماضي بسبب أعمال الشغب التي اندلعت عقب مقتل مشجع للاتسيو بطريق الخطأ على يد رجل شرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى