مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية لبعوس لـ «الأيام»:لبعوس بحاجة إلى 400 معلم ومعلمة وحالات النقل والانقطاع والتقاعد توسع حجم الاحتياج

> لبعوس «الأيام» خاص:

> ذكر الأخ علي حسين الصانبي، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية لبعوس محافظة لحج، ان العملية التعليمية في المديرية مازالت تعاني صعوبات عدة أبرزها نقص المعلمين حيث بلغ احتياج المديرية من المعلمين 400 معلم ومعلمة، وذلك نتيجة لحالات النقل والانقطاع والتقاعد لـ 248 معلماً في المديرية.

وقال الصانبي في تصريح لـ«الأيام» ان المديرية خلال السنوات الاربع الاخيرة حصلت على درجات وظيفية أكبر من باقي المديريات غير ان النقل المستمر للمعلمين والمعلمات وحالات الانقطاع والتقاعد كلها عوامل ساعدت على عدم الاستقرار في العملية التعليمية.

وأكد ان المديرية أضحت بحاجة ماسة الى المشاريع التربوية واعادة تأهيل المباني القديمة نظرا للتوسع والزيادة المستمرة في أعداد الطلاب بالمديرية وتوفير الامكانيات اللازمة كون المديرية حرمت منها بالاضافة الى تدني مخرجات التعليم العالي في مجال التربية من أبناء المديرية.

وقال ان %48 من المعلمين والمعلمات هم من مديريات أخرى كما ان ما هو مخصص للمحافظة من درجات وظيفية سنويا لا يساعد على معالجة المشكلة.

وطالب الصانبي في تصريحه قيادة المحافظة باعتماد العدد الكافي لسد العجز في المعلمين بصورة استثنائية نظرا للاحتياج القائم تنفيذا للتوجيهات الصادرة من قبل رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والعمل بتوصيات اللجنة الوزارية بإعطاء الاولوية للمتطوعين بمن فيهم خريجات الثانوية العامة من بنات المديرية لضمان استقرارهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى