«الأيام» أول صحيفة ترافق أول مسؤول في السلطة يصل إلى قرى جبلية معزولة في غرب المقاطرة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

>
في أول زيارة في تاريخ المنطقة يقوم بها مسؤول في السلطة قام صباح أمس الأخ عبدالرزاق المجيدي مدير عام مديرية المقاطرة بجولة ميدانية استغرقت ثماني ساعات لتفقد قرى جبال منيف وقور والسلسلة الجبلية المتصلة بها في شمال غرب مديرية المقاطرة.

وخلال جولته التي بدأها بزيارة مدرسة الشهداء بمنطقة الأكاحلة فوق هضبة قلعة المقاطرة استمع إلى هموم إدارة ومعلمي المدرسة من نقص المعلمين والمبنى المدرسي وافتقاره للخدمات، وتفقد سير العمل في إنشاء ثلاثة صفوف إضافية بالمدرسة بتمويل من البرنامج الاستثماري للمجلس المحلي قدره 13 مليون ريال. وزار المستوصف الصحي في منطقة الحصاحص. وفي منطقة مصير جنوب مدينة تربة ذبحان تفقد المدير ومرافقوه سير العمل في طريق نقيل مصير-التربة، الذي يجري رصفه بالحجارة بتمويل من صندوق التنمية يربو على 28 مليون ريال.

وفي سلسلة جبال منيف وقور بزريقة الشام في أقصى شمال غرب المقاطرة تعرف على المعاناة التي يتكبدها المواطنون من مشقة الطريق، الذي أجبروا على شقه والتنقل عبره في تلك الجبال الشاهقة رغم ما يشكله من أخطار على حياتهم، كما استمع إلى شكاوى المواطنين من مخاطر الصخور المعلقة فوق قراهم بعد أن باتت تهدد بالانهيار وتدمير منازلهم.

واطلع المدير العام على هموم معلمي وتلاميذ مدرسة الروضة، ونقص المعلمين، وحاجة المدرسة إلى التوسعة والتأهيل، كما تفقد مشروع المياه الأهلي، الذي تبرع به فاعل خير، وافتتح وحدة صحية، تخدم قرابة ثلاثة آلاف مواطن من سكان القرى المعلقة في تلك الجبال شديدة الوعورة.

رافقه في الزيارة الشيخ علوي الزريقي العضو البرلماني السابق، وطارق عبدالله محمد أمين عام المجلس المحلي، والشيخ سعيد السلامي الشخصية الوطنية والاجتماعية في زريقة الشام، ود. عدنان محرز مدير الصحة بالمقاطرة، وعبدالرحمن علي الأكحلي رئيس لجنة المالية والتخطيط، وعدد من مسئولي السلطة المحلية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى