مسعفون.. مقتل ثلاثة من حماس في ضربة جوية اسرائيلية في غزة

> غزة «الأيام» رويترز :

>
قال مسعفون فلسطينيون وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) إن ثلاثة من ناشطي الحركة قتلوا وجرح ناشط آخر في ضربة جوية اسرائيلية في قطاع غزة أمس الثلاثاء.

وأضافت الحركة ان الضربة الصاروخية استهدفت معسكرا للتدريب يتبع الجناح المسلح لحماس في جنوب غزة.

وأكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي وقوع ضربة جوية على موقع عسكري لحماس في غزة.

وأكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي تعرض موقع عسكري تابع لحماس في قطاع غزة لهجوم.

وقال ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي لاعضاء الحكومة هذا الاسبوع انه اعطى الاذن بالقيام بعمليات عسكرية في غزة بما في ذلك " استهداف مواقع عسكرية لحماس".

وكثيرا ما يشن الجيش الاسرائيلي ضربات جوية ضد النشطاء الفلسطينيين في غزة لمحاولة منعهم من اطلاق صواريخ على بلدات في جنوب اسرائيل ووضع متفجرات قرب السياج الحدودي تستهدف جنودا اسرائيليين.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إنه بإطلاق نحو 21 قذيفة مورتر وصاروخا أمس الثلاثاء يكون إجمالي عدد القذائف والصواريخ التي أطلقت على إسرائيل خلال عام 2007 ألفين.

وأضافت أنه منذ سيطرة حماس على قطاع غزة في يونيو حزيران ارتفع عدد القذائف والصواريخ التي أطلقت إلى خمسة أمثال من نحو 48 في الشهر إلى حوالي 240 في الشهر.

وقال باراك ان هجوما بريا رئيسيا هددت اسرائيل بتنفيذه على القطاع الساحلي الذي جلت عنه في اواخر عام 2005 ليس وشيكا.

وقال باراك لإذاعة الجيش "الوقت لم يحن بعد وآمل ألا يأتي ابدا لكن في حقيقة الامر نحن نستعد ونحتاج الى الاستعداد من اجل نطاق واسع من الاحتمالات."

وبدأت اسرائيل التي تعتبر غزة "كيانا معاديا" بعد ان سيطرت عليه حركة حماس الاسلامية في يونيو حزيران في خفض امدادات الوقود الى القطاع وارغمت كثيرا من محطات الوقود على ان تبقى مغلقة اليوم (أمس) الثلاثاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى