«الملك فاروق».. يثير جدلاً واسعاً في مهرجان الإعلام العربي

> «الأيام» عن «المساء»:

> أنهت أمس لجنة الدراما في مهرجان الإعلام العربي أعمالها بعد مناقشات ساخنة استمرت طوال أمس الأول لتصفية الأعمال المشاركةفي مسابقة الدراما.

يتردد أن مسلسل «الملك فاروق» أثار جدلاً كبيراً بين أعضاء اللجنة حول أحقية المسلسل بالفوز بباقة من الجوائز مثل أحسن ممثل وأحسن سيناريو وأحسن اضاءة وديكور وموسيقى تصويرية واخراج. من أعمال قطاع الانتاج التي وصلت الى المرحلة النهائية في التصفيات مسلسل «نافذة على العالم» تأليف واخراج د.عصام الشماع، بطولة توفيق عبدالحميد ومحمود قابيل وعايدة رياض. يذكر أن قطاع الانتاج شارك في المهرجان بـ 12 مسلسلاً عرضت كلها في رمضان الماضي على مختلف القنوات.

ضيوف المهرجان الذين شاركوا في لجان التحكيم المخرج السوري سامر محايري مدير برامج القناة الثانية بالتليفزيون السوري وهو عضو في لجنة تحكيم البرامج الخاصة والتحقيق التليفزيوني.

يقول المخرج سامر محايري سلمت اللجنة النتائج الى اللجنة العليا صباح أمس الأول وكان أمامنا حوالي 90 عملاً ومطلوب اختيار 3 جوائز فقط الذهبية، والفضية، وجائزة الابداع. وأعتقد أن هذا التحديد جيد فلا يمكن منح عشرات الجوائز كما كان يحدث في السابق لأننا بهذا نلغي فلسفة التنافس.

من داخل سوق المهرجان أيضاً يقول حسام شعبان مدير شركة «كنج توت» من مميزات السوق وجود شركات جديدة نراها لأول مرة وهذا يخلق منافساً من التعارف والتنافس أيضاً. وكذلك هناك تطور تكنولوجي في سوق الأجهزة الهندسية.

عن تفاصيل حفل الختام فإنها تقتصر على تسليم الجوائز وفقرة غنائية قصيرة للمطرب اللبناني مروان خوري.

قد اقيمت الليلة قبل الماضية على هامش فعاليات المهرجان حفلة غنائية للمطربة ماجدة الرومي في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر وهو حفل خاص اقتصر على حضور الوفود العربية المشاركة في المهرجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى