وزير الخارجية الفرنسي يصف محادثاته في لبنان بأنها "مثمرة"

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
وصف وزير الخارجية الفرنسي بيرنار كوشنير أمس الأربعاء محادثاته مع كبار القادة اللبنانيين بخصوص الازمة السياسية التي يعاني منها لبنان لانتخاب رئيس جديد بأنها "مثمرة".

وقال كوشنير في أعقاب اجتماع مشترك عقده مع زعيم الاغلبية في البرلمان اللبناني سعد الحريري ورئيس مجلس النواب اللبناني والقيادي البارز في المعارضة نبيه بري "إن محادثاتي كانت ناجحة ومثمرة حتى الان".

وعقد كوشنير الذي يجري زيارته السابعة هذا العام إلى لبنان محادثات أمس مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة والبطريرك الماروني نصر الله صفير الذي يتزعم مجتمع الكاثوليك المارونيين في لبنان والتي ينتخب الرئيس اللبناني من بينهم.

وبعد زيارة كوشنير أصدر مجلس الاساقفة الموارنة تقريرا شهريا دعا فيه السياسيين اللبنانيين إلى تنحية خلافاتهم جانبا وتسريع عملية انتخاب الرئيس لنوفير الهدوء للشعب اللبناني.

والتقى كوشنير أمس العماد ميشال سليمان قائد الجيش اللبناني المرشح الابرز لتولي الرئاسة اللبنانية الشاغرة منذ انتهاء فترة رئاسة إميل لحود يوم 23 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

ومن المقرر أن يجتمع البرلمان اللبناني غداً الجمعة لانتخاب الرئيس اللبناني الجديد لكن مصادر من معسكري الموالاة والمعارضة في لبنان توقعت تأجيل الجلسة لانه لم يتم التوصل إلى اتفاق حقيقي بين الاغلبية الحاكمة والمعارضة حتى الان.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن بري قوله اليوم إن سليمان سينتخب رئيسا للبنان لكنه لم يحدد موعدا لذلك.

وفي حال لم يجتمع مجلس النواب اللبناني بعد غد الجمعة فستكون هذه هي المرة السابعة التي تؤجل فيها الجلسة بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بين الاطراف المختلفة.

وذكرت مصادر في الاغلبية الحاكمة أن الجلسة ستؤجل إلى يوم الاربعاء المقبل لتمهيد الطريق أمام "حل المزيد من القضايا التقنية".

وكان وزير الخارجية الفرنسي قد وصل إلى بيروت أمس. وتقود فرنسا الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الازمة السياسية في لبنان والتي وصفت بأنها الاسوأ منذ انتهاء الحرب الاهلية اللبنانية التي استمرت بين عامي 1975 و1990.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى