الاختبارات تكشف تعاطي النجم البرازيلي روماريو للمنشطات

> «الأيام» متابعات:

> أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مساء أمس الأول الثلاثاء (فجر الاربعاء بتوقيت جرينتش) أن اختبارات الكشف عن المنشطات كشفت عن تعاطي اللاعب الشهير روماريو لمادة منشطة مما أدى لإيقافه لحين نظر قضيته أمام اللجنة التأديبية بالاتحاد.

وكانت العينة قد أخذت من روماريو /41 عاما/ عقب مشاركته مع فريقه فاسكو داجاما أمام بالميراس في الدوري البرازيلي يوم 28 أكتوبر الماضي.

واعترف روماريو الذي قاد المنتخب البرازيلي للفوز بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة ليكون اللقب الرابع للفريق في بطولات كأس العالم، بسقوطه في اختبار الكشف عن المنشطات لكنه نفى تهمة التعاطي مشيرا إلى أن المادة التي وجدت في العينة ناتجة عن تناوله دواء يمنع تساقط الشعر وأنه بدأ تناول هذا الدواء قبل شهور قليلة.

وقال روماريو في مؤتمر صحفي مساء أمس الأول الثلاثاء:«إنها ليست حالة تعاطي منشطات .. كانت بالنسبة لي أمرا لن يؤثر على أدائي في الملعب مطلقا.. لم تكن المرة الاولى التي أستخدم فيها هذا الدواء .. ولو علمت أنه يحتوي على مواد محظورة لما استخدمته».

ويحتوي الدواء على ما يبدو على مادة فيناستيرايد المنشطة المحظورة .. وإذا ثبتت إدانة روماريو في التحقيقات التي ستجرى مطلع عام 2008 سيتعرض اللاعب للإيقاف مدة تصل إلى 120 يوما.

وفاز روماريو الذي يقترب من كونه أسطورة جديدة لكرة القدم البرازيلية بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 1994 ونجح على مدار مسيرته مع اللعبة في تسجيل أكثر من ألف هدف .. وأعرب روماريو عن أمله في حل هذه المشكلة بسرعة ، خاصة وأنه يقترب من نهاية مسيرته مع اللعبة.

وقال:«سأصبح في الثانية والأربعين من عمري في يناير القادم وكلما طال ابتعادي عن المشاركة في المباريات سيزداد الوضع سوءا بالنسبة لي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى