نقابة المعلمين بكرش تهدد بالاعتصام جراء نقل المعلمين المشاركين في الفعاليات السياسية من مدارسهم

> كرش «الأيام» خاص:

> ذكرت اللجنة الفرعية لنقابة المعلمين اليمنيين بكرش محافظة لحج ان المعلمين الذين شاركوا في الفعاليات الاحتجاجية التي شهدتها المنطقة مؤخرا تعرضوا لإجراءات تعسفية من قبل مكتب التربية بالقبيطة تمثلت بنقل أكثر من خمسين معلما من مدارسهم الى مدارس بعيدة ومترامية الاطراف.

وأدانت اللجنة في بيان أصدرته بهذا الخصوص تلك الإجراءات وطالبت بإيقافها والكف عن الممارسات الخاطئة والترفع عن المماحكات السياسية التي قد تصيب العملية التعليمية بالإعاقة والفشل التعليمي.

ودعت اللجنة النقابية جميع المعلمين المنقولين الى اقامة اعتصامات احتجاجية مطلع الاسبوع القادم أمام مكتب التربية وقيادة السلطة المحلية بالمديرية، مشيرة الى أنه سيتم عقد لقاء أولي بجميع المنقولين يوم السبت القادم لمناقشة اجراءات تنظيم الاعتصام.

وعلى الصعيد نفسه عقدت أحزاب اللقاء المشترك بكرش عصر أمس الأربعاء اجتماعا استثنائيا للوقوف أمام موضوع توزيع المعلمين ونقلهم وتأثيره في التحصيل التعليمي.

واتفقت أحزاب اللقاء المشترك على ادراج قضية نقل المعلمين الى جملة الهموم والمشكلات التي يعانيها أبناء كرش، وتصعيد قضيتهم بإقامة المسيرات والاعتصامات خلال الاسابيع القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى