محكمة شرق تعز تقر بإعدام 3 متهمين بقتل الشيخ القيسي وسجن البقية في القضية

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف
وسط إجراءات أمنية مشددة أدانت محكمة شرق تعز الابتدائية أمس الجنود الثمانية بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام المرفوع من قبل نيابة شرق تعز.

وقضى منطوق الحكم بإعدام المدانين عادل أحمد عبدالعزيز الشرعبي، صادق عبدالله أحمد مشوق، محمد صالح علي صنبعان رمياً بالرصاص حتى الموت لقتلهم المجني عليه الشيخ عبدالسلام حمود خالد القيسي عملاً بأحكام الشريعة الإسلامية، واستناداً لنصوص مواد قانون العقوبات.

كما قضى الحكم الذي تلاه فضيلة القاضي يحيى عبدالوهاب الذاري بحبس المدانين: راغب محمد شرف نعامة (قائد الطقم) 5 سنوات، عبدالكريم صادق قاسم (سائق الطقم) 3 سنوات، ماجد علي محمد مشرح (عام)، ويحيى على أحمد العزب (عام) ومجاهد علي مرشد اليعري (عام) من تاريخ القبض عليهما.

صورة للمعتصمين خارج المحكمة أمس
صورة للمعتصمين خارج المحكمة أمس
وألزمت المحكمة المدانين عادل الشرعبي، صادق مشوق ومحمد صنبعان بدفع مبلغ 500 ألف ريال، كما ألزمت المحكمة جميع المدانين بلا استثناء بدفع مبلغ 500 ألف ريال أغرام وأتعاب محاماة لأولياء دم المجني عليه الشيخ عبدالسلام حمود خالد القيسي.

وعقب النطق بالحكم أشار فضيلة القاضي يحيى عبدالوهاب الذاري إلى أن حق الاستئناف للجميع مكفول بموجب القانون، الأمر الذي دفع محامي أولياء الدم ومحامو الدفاع إلى استئناف الحكم بوجه عام، مؤكدين بأن كلاً منهم سيقدم عريضة استئنافية عن المتهمين.

من جانبه أكد المحامي عبدالعزيز الصوفي محامي المجني عليه بأن « المحكمة الابتدائية قد أخطأت في عدم الحكم على المتهمين الخمسة بالقصاص الشرعي كبقية زملائهم المحكوم عليهم بتلك العقوبة، لأن الثابت بالأدلة المساندة قيام المتهمين بارتكاب الجريمة النكراء في نهار رمضان المبارك. والأمل كبير في محكمة الاستئناف للتصحيح والحكم على المتهمين جميعاً بالقصاص الشرعي».

صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف
وأعرب الشيخ أحمد عبدالسلام القيسي عن عدم رضاه عن الحكم بالقول:« نحن ضد هذا الحكم الذي هو في الأصل نتيجة مؤلمة في حق القضاء، ونطالب الدولة بإعدام جميع المتهمين الذين أقدموا على قتل والدي الشيخ عبدالسلام» مؤكداً بأنه سيعقد اليوم الخميس اجتماعاً ثانياً موسعاً يضم المشايخ والأعيان للوقوف على الحكم غير المتوقع، وسيقرر المصير عقب الانتهاء من الاجتماع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى