أحزاب اللقاء المشترك بميفعة تدعو السلطة للإسراع بمعالجة آثار حرب 94

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> اقامت فروع احزاب اللقاء المشترك بمديرية ميفعة محافظة شبوة يوم أمس الأول الخميس بمدينة جول الريدة مهرجانا جماهيريا احتفاء بالذكرى الاربعين ليوم الاستقلال الثلاثين من نوفمبر.

وفي المهرجان الذي حضره عدد من قيادات اللقاء المشترك بالمحافظة والمديرية ألقى الأخ محمد العبد علي عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي كلمة قيادة اللقاء المشترك بالمحافظة نقل في مستهلها تحيات الأخ حسن أحمد باعوم، إلى الجماهير المحتشدة في المهرجان، داعيا للتمسك بالنضال السلمي لتحقيق المواطنة المتساوية ووقف نهب الأراضي وإقامة شراكة حقيقية ورفض الظلم والاستبداد بكافة أشكاله.

وألقى الأخ صالح عبدالله الدرب، سكرتير ءل منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمديرية ميفعة كلمة اللقاء المشترك بالمديرية دعا فيها السلطة إلى الإسراع في معالجة آثار حرب 1994م وإيقاف تداعياتها وكذا الإجراءات الاستثنائية والمرتبطة بها والشروع بإصلاح مسار الوحدة ونظامها السياسي.

وألقى الأخ سالم باقطمي، كلمة الشباب والعاطلين عن العمل مطالبا بإعطاء أبناء ميفعة نصيبهم من الوظائف في مشروع تصدير الغاز في بالحاف وتوفير فرص العمل لهم في المرافق الحكومية.

وأصدر المشاركون في المهرجان بيانا باركوا فيه الخطوات التي اتخذتها قيادات لقاءات التصالح والتسامح، مؤكدين تأييدهم لمطالبها بإزالة آثار حرب صيف 1994م، ورد الاعتبار لوحدة 22 مايو.

وأعرب المشاركون في بيانهم عن رفضهم للنهج القمعي والتعسفي الذي تتعرض له الفعاليات السلمية الاحتجاجية لأبناء المحافظات الجنوبية.

كما أعلنوا عن رفضهم احتكار المال العام والوظيفة العامة وكل مظاهر الفساد المالي والإداري المستشري في البلاد.

وحث البيان جميع الجهات والأحزب والمنظمات في مديرية ميفعة على الوقوف صفا واحدا للعمل على تحقيق مصالح المديرية المختلفة في الجانب الأمني والصحي والتعليمي والخدمات العامة والوقوف في وجه الظلم والاستبداد جراء ما يتعرض له شباب المديرية على أبواب شركة الغاز في بالحاف والمطالب بحقهم في العمل.

ودعا البيان إلى التضامن مع ملاك الأراضي التي نهبت في بالحاف.

وطالب البيان الجهات المسؤولة بالاهتمام الجاد بتنفيذ المشاريع الحيوية المهمة لحياة المواطنين وخاصة في مجالات الطرق والتربية والتعليم والكهرباء والمياه وغيرها من المشاريع التنموية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى