الملعب الرياضي .. النونو وبطولة الأهلي!!

> «الأيام الرياضي» عادل الأعسم:

> - الدولي علي النونو، عرفته منذ وقت مبكر في معسكرات ومشاركات خارجية، ووجدته شخصا ودودا، مهذبا وهادئا.. من النوع الذي يؤدي ما عليه بصمت وطاعة للجهازين الفني والإداري.. لا يثير أي مشاكل أو زوابع ولا يحشر أنفه فيما لا يعنيه ولا يسعى أو يدخل في أية تكتلات أو شلل.

- وداخل الملعب عرفنا وشاهدنا علي النونو لاعبا مثابرا ومجتهدا يقدم عطاء وافرا وقتاليا، مهاجما خطيرا لا يكتفي بالتمركز داخل منطقة الجزاء والتهديف وحسب وإنما يعود إلى المناطق الخلفية لصناعة الفرص لنفسه ولزملائه اللاعبين، ويؤدي واجبه بحماس وتصميم وإخلاص دون اتكالية حتى آخر رمق من وجوده في الملعب تجده (كبيرا) على عكس إسمه ولقبه (الصغير)!!

- هكذا عرفت الكابتن علي النونو، يلعب فقط ويؤدي بأقصى ما يستطيع دون تذمر أو شكوى أو ضجيج، داخل الملعب وخارجه لكني لم أكن قريبا منه كثيرا في السنوات الأخيرة، ولا أدري هل ما زال كما كان أم أن الزمان يغير الرجال؟!

- في الآونة الآخيرة بدأت تصريحاته وأحاديثه تغزو وتنتشر على صفحات الجرائد -خاصة تلك الملتهبة والمثيرة للجدل-، بداية بما حصل بينه والكابتن محسن صالح وأخيرا الخلاف والتداعيات والتجاذبات والاتهامات بينه ونادي أهلي صنعاء ودخول اتحاد الكرة على الخط.

- وكما هو معروف للجميع أن الشد والجذب الذي استمر لفترة بين علي النونو ومحسن صالح انتهى على طريقة (سحابة صيف وزالت)، وعاد اللاعب مؤخرا ليقود المنتخب الوطني لتقديم عرضين قويين أمام المنتخب التايلندي في تصفيات كأس العالم.

- وقبيل انطلاق الموسم الجديد 2007/ 2008م عاد النونو إلى واجهة الأحداث والصحف وفاجأ الجميع بقراره الانتقال إلى وحدة صنعاء ليثير اعتراض نادي الأهلي الصنعاني لتبدأ الاتهامات المتبادلة بين الطرفين.

- لسنا هنا مع هذا الطرف أو ذاك، فكل منهما يدعي الحق ونحن لم نطلع بعد على الوثائق التي تؤكد صحة موقف هذا الطرف وخطأ ذاك، لكننا نعتقد أن الأمور ما كان يجب أن تتطورإلى هذا الحد؛ بل أن تُحَل بهدوء ومرونة وبالتراضي وكفى الطرفين نشر الاتهامات المتبادلة.

- وربما أن ما أثار غضب وحفيظة الأهلاويين وبعض رجالهم الداعمين هو قول النونو بـ «سحب لقب بطولة الدوري من أهلي صنعاء» وقد نلوم اللاعب على تسرعه وعدم مرونته في التصريحات، لكن يجب ألا نعاقبه لصراحته المفرطة ؛لاسيما وأن قصده- كما فهمنا من تصريحه- ليس (سحب اللقب على الأهلي) وإنما توضيح صحة موقفه فقد ربط (سحب اللقب) بمدى صحة عقده المنتهي مع النادي واعتراف اتحاد الكرة بهذا العقد وتعميده أم لا؟!

- أفضل ما سمعته عن قضية اللاعب علي النونو ما قاله الأخ سالم عزان، رئيس لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة عندما سألته عن الموضوع :«الموضوع متشابك ومتداخل وكل طرف لديه وثائق يؤكد أنها صحيحة وأقرب وأحسن حل للخلاف أن يتم بشكل ودي بين الطرفين»، إذا ًلم َلا يتم الحل وديا؟!

- يبقى لنا سؤال نطرحه على إدارة الأهلي الصنعاني، مع اعترافنا أنه النادي اليمني الوحيد تقريبا الذي فيه آلية إدارية شبه مؤسسية وأرشفة جيدة وتوثيق:«لماذا يتعامل مع بعض لاعبيه الكبار والمخلصين بجفاء؟! وأكبر شاهد لاعبه الكبير وقائد الفريق على مدى سنوات الكابتن عدنان طاهر الرجل المحترم والإنسان المهذب جدا والرياضي الخلوق والمتواضع جدا جدا والذي انتقل إلى وحدة صنعاء!!

- سؤال أخير لأهلي صنعاء ولاتحاد الكرة معا: هل الاعتراض على انتقال النونو لأن أهلي صنعاء لا يريد التفريط فيه حقا، أم لأنه فقط قرر الانتقال إلى وحدة صنعاء؟!

اتهام خطير!!

- اتهام خطير جاء على لسان الأخ أكرم سعيد سلامة، المدرب للعبة بناء الأجسام وأمين عام فرع اتحاد اللعبة بمحافظة إب عندما قال في مقابلة أجرتها معه «الأيام الرياضي» في عددها الصادر يوم الأربعاء الماضي 2007/12/5: «أغلب من يحصلون على المراكز الأولى في بطولات الجمهورية هم لاعبون- للأسف- يعتمدون على المنشطات والهرمونات المحرمة دوليا والخطرة على الجسم»..هذا الاتهام الخطير يجب ألا يمر مرور الكرام ولابد من وقفة من قبل الاتحاد العام لبناء الأجسام ووزارة الشباب والرياضة وإداراتها المختصة حتى يعرف الجميع صحة الاتهام من عدمه؟! خاصة وإننا لم نخرج بعد من قضية المنشطات في لعبة رفع الأثقال في الدورة العربية الأخيرة في مصر العربية؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى