مقتل 23 شخصا وإصابة العشرات في هجمات متفرقة بالعراق

> بيجي «الأيام» د.ب.أ :

>
قتل 23 عراقيا وأصيب العشرات في هجمات وقعت في انحاء متفرقة بالعراق أمس السبت بمدن بيجي والرطبة وغيرهما.

وقتل 11 عراقيا من المدنيين ورجال الشرطة وأصيب 44 على الاقل بينهم 8 حالتهم حرجة في هجوم انتحاري استهدف منزل مدير مكافحة "الارهاب" في مدينة بيجي العراقية /200 كم شمال بغداد/.

وقال الرائد هيوا غفور البرزنجي من قيادة الفرقة الرابعة في قوات التدخل السريع "إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري هاجمت منزل العقيد علي شاكر الجبوري فقتل أحد عشر مدنيا وشرطيا وأصاب 44 على الاقل ودمرت منازل عديدة واحترقت اكثر من سبع سيارات مدنية".

وأضاف أن التفجير الانتحاري الذي استهدف مقر قيادة التدخل السريع المعني بمكافحه "الارهاب" والتطرف وعصابات القاعدة أدى إلى إلحاق دمار هائل به الى جانب تدمير أكثر من 13 مركبة و15 دارا سكنية كونه يقع في حي سكني وسط البلدة.

وأشار إلى أن أربعة مدنيين وسبعة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب 15 آخرين من الشرطه جراء التفجير الذي يعد الاكبر لشدة الدمار الذي خلفه.

وأشار الى ان هذا المبنى سبق وان استهدف بهجمات صاروخيه وسياره مفخخه وإنه تعرض للتهديد "لانه الاقوى في مجال محاربة وتفتيت القاعده ومد العون للعشائر والمصادر الاخباريه الامنيه التي تساعدنا في القضاء على الارهابيين وخاصه الذين ينطلقون من الانبار والموصل وتكريت وغيرها".

وذكرت الشرطة العراقية أن ستة اشخاص على الاقل قتلوا اليوم وجرح 15 آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت مركزا للشرطة في ضواحي بلدة بيجي/200 كم شمالي العاصمة بغداد/.

وأبلغت المصادر وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) بأن سيارة مفخخة انفجرت أمس بالقرب من مركز للشرطة في حي المصافي ببلدة بيجي مما تسبب بمقتل نحو ستة اشخاص وجرح 15 اخرين جميعهم من المدنيين والحاق اضرار بعدد من الدور السكنية.

من ناحية أخرى أفاد مصدر أمني في محافظة واسط بأن أربعة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا، فجر اليوم إثر سقوط صاروخ كاتيوشا على منزلهم بقضاء النعمانية.

ونقلت الوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) عن المصدر، الذي تكشف عن اسمه ، القول إن صاروخ كاتيوشا مجهول المصدر سقط فجر اليوم على منزل (عدي حامد علي جحيل) في شارع 13 بقضاء النعمانية (50 كم شمال غرب الكوت) ما أدى إلى مقتله مع زوجته وطفليه.

وذكر أن "الصاروخ تسبب بتدمير المنزل فيما ألحق أضرارا متفاوتة بعدد آخر من المنازل المجاورة " .

وقال إن "الشرطة المحلية في القضاء فتحت تحقيقاً عاجلاً في الحادث لمعرفة دوافعه والجهة التي قامت بإطلاق الصاروخ" مشيرا إلى أن "الشخص القتيل كان يشغل منصب مسؤول مكتب الشهيد الصدر بقضاء النعمانية قبل حوالي أربعة شهور وأنه يعمل حاليا معلما في مدرسة النعمانية الابتدائية.

وتقع مدينة الكوت، مركز محافظة واسط، على مسافة 180كم جنوب شرق العاصمة بغداد.

وذكرت المصادر أن سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الانفجار فيما قامت قوات من الجيش والشرطة العراقية بإغلاق جميع الطرق المؤدية اليه.

وذكر شهود عيان من مدينة الرطبة بمحافظة الانبار أن شخصا قتل وأصيب آخر جراء انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم وسط المدينة.

ونقلت الوكالة المستقلة للانباء (أصوات العراق) عن أحد شهود العيان قوله إن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم في حي الانتصار وسط مدينة الرطبة مما أدى إلى مقتل صبي وإصابة آخر بجراح.

وأشار إلى انه تم نقل القتيل والجريح إلى مستشفى الرطبة العام.

وتتبع مدينة الرطبة محافظة الانبار وتقع على بعد 280 كيلو مترا غرب الرمادي مركز المحافظة والتي تقع على بعد 110 كيلومترات غرب بغداد.

وفي مدينة كركوك الواقعة على بعد 250 كيلومترا شمال بغداد أعلنت الشرطة العراقية قيام مسلحين مجهولي الهوية متنكرين بزي الجيش العراقي بإطلاق النار على احد التجار داخل منزله الواقع في قرية (كرحة قازان) على طريق كركوك- - تكريت جنوبي كركوك .

واوضح العميد سرحد قادر من شرطة كركوك ان المسلحين قتلوا التاجر مشيرا الى ان قوة مشتركة من الجيش العراقي و قوات امريكية قامت صباح أمس السبت بمداهمة قرية (العلوية) التابعة لناحية الرياض غربي كركوك.

وقال قادر انه تم اعتقال اثنين من الإرهابيين المطلوبين وخمسة أشخاص من المشتبه بهم خلال العملية التي انتهت بدون أية أضرار .

من ناحية أخرى نقلت وكالة الانباء المستقلة (أصوات العراق) عن مصدر مسؤول في مديرية التحقيقات الجنائية ببغداد، عصر أمس السبت، قوله إن الاجهزة الأمنية العراقية، تمكنت من إلقاء القبض على مسؤول في ما يسمى بـ "دولة العراق الإسلامية" في منطقتي الاعظمية والفضل، بعد مداهمات قامت بها في الاعظمية.

وأضاف المصدر، أن "الاجهزة الامنية العراقية، قامت أمس السبت) بحملة مداهمات في حي الاعظمية، استطاعت من خلالها إلقاء القبض على عادل علوان القيسي والملقب بـ(ابو شوارب)، وهو مسؤول ما يسمى (دولة العراق الإسلامية) في منطقتي الاعظمية والفضل." مشيرا إلى أن عملية المداهمة تمت بناء على معلومات استخبارية من أهالي المنطقة.

ولم يكشف المصدر عن المزيد من التفاصيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى