قطع الطريق العام بالمحفد واحتجاز أكثر من 50 قاطرة تابعة لمشروع الغاز

> المحفد «الأيام» خاص:

> قامت مجموعة قبلية مسلحة بوضع نقطة في منطقة المعجلة بمديرية المحفد محافظة أبين وقطع الطريق العام خلال يومي أمس وأمس الأول واحتجزت أكثر من خمسين قاطرة تابعة لشركة الغاز المسال في بلحاف.

وعلمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن المجموعة القبلية قامت بذلك للمطالبة بإطلاق سراح أحد أفراد القبلية ويدعى (أ.ص.ن.ع) المحتجز في السجن المركزي بعدن منذ نحو سنة وستة أشهر.

وأفادت المصادر بأن المحتجز الذي تطالب المجموعة القبلية بإطلاق سراحه احتجز لشرائه سيارة من أحد الأشخاص متهم بانتمائه لتنظيم القاعدة وهو طليق.

ومايزال الطريق العام في المحفد مقطوعا حتى لحظة كتابة هذا الخبر والقاطرات محتجزة فيما باقي المركبات مصطفة في طابور طويل على الطريق.

من جانب آخر أفاد «الأيام» الرائد أحمد علي أحمد رامي، مدير البحث في ادارة أمن الصعيد بمحافظة شبوة ان مجموعة مسلحة من آل باكازم أجبرت باصا يتبع شركة العيسائي للنقل الداخلي يعمل بين محافظتي شبوة وعدن على التوقف في مفرق الكفاه ولحاق بالقرب من المحفد في الحادية عشرة من قبل ظهر أمس.

وأوضح مدير البحث في الصعيد أنه «تم التفاوض بين أفراد المجموعة المسلحة والركاب لإطلاق سراح الباص الذي يحمل الرقم 6/4405، ويقوده شخص يدعى عمار سعيد أحمد»، مشيرا الى ان الباص نفسه كان قد تعرض يوم 30 نوفمبر الماضي لوابل من الرصاص في منطقة تقع بين العرم والنقبة أطلقها عليه مجهول ولم تؤد الى أية اصابة.

وقال إنه تم اطلاق سراح الباص بمن فيه من ركاب بعد ان قام بتقديم التزام الى أفراد المجموعة المسلحة بإيصال قضيتهم الى الجهات المختصة.

ونقل الرائد رامي في تصريحه لـ«الأيام» عن أفراد المجموعة المسلحة قولهم بأن قائد كتيبتهم ويدعى (ع.ب) يقوم بخصم مبلغ قدره (5) ألف ريال أو أكثر من مرتباتهم، وأنه أوقف أيضا بعض المرتبات، مشيرا الى ان الكتيبة المشار اليها آنفا تتبع قائد لواء الشمج في أبين، وهي كتيبة كانت قد تسببت قبل عدة أشهر بحدوث مشكلة مماثلة أدت الى اشتباك وقع بين الأمن ومجموعة مسلحة من آل لحمر، قتل فيها أحد جنود الأمن.

وقال الرائد أحمد علي أحمد رامي، في ختام تصريحه: «إننا عبر «الأيام» نوصل هذه المشكلة الى أسماع وزير الدفاع محمد ناصر أحمد، حتى نبرئ الذمة مما وعدنا به بإسماع قضيتهم للجهة المسؤولة.. والله على ما نقول شهيد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى