مسيرة سلمية بالمحفد احتجاجا على حرمان أبناء المديرية من أربعين وظيفة معتمدة لهم لهذا العام

> المحفد «الأيام» خاص:

>
شهدت مديرية المحفد بمحافظة أبين صباح أمس السبت 2007/12/8 مسيرة جماهيرية سلمية نظمها جموع من الشباب الخريجين من حملة الدبلوم وذلك احتجاجا على حرمان أبناء المديرية من أربعين وظيفة اعتمدت لهم هذا العام.

وجاب المتظاهرون الشارع العام لمدينة المحفد عدة مرات ذهاباً وإياباً، مرددين شعارات تطالب بحقوق أبناء المديرية ومنددة بالفساد.

وذكر لـ «الأيام» عدد من الشباب الخريجين بالقول: «لقد استولوا على وظائفنا وحرمونا منها ونناشد فخامة رئيس الجمهورية بالنظر الى أوضاعنا المأساوية واعطائنا وفق النظام والقانون ومحاسبة الفاسدين الذي يستولون على حقوق الناس».

وأضافوا:«سنستمر في فعالياتنا السلمية الاحتجاحية حتى يعطى كل ذي حق حقه في ظل دولة النظام والقانون».

وعلى الصعيد نفسه قام صباح أمس السبت قيادي مؤتمري وعدد من الشباب الخريجين بإغلاق مكتب التربية والتعليم بالمديرية.

وأفاد «الأيام» القيادي المؤتمري ويدعى عوض علي صائل، عضو لجنة المديرية ورئيس الدائرة الاعلامية بالمؤتمر بالمديرية قائلاً: «إننا نطالب جهات الاختصاص بالمحافظة بإصلاح الوضع التربوي المتردي بالمديرية حيث إن أغلب المدارس لا تزال مغلقة ونعاني نقصاً شديداً من المعلمين، وفي الوقت نفسه يتم حرمان الخريجين من أبناء المديرية من التوظيف على الرغم من اعتماد أربعين وظيفة لهم لهذا العام، ولكن جهات الاختصاص بالمحافظة قامت بالتحايل والاستيلاء على تلك الوظائف، واستبدالهم بآخرين من خارج المديرية وما تزال جهات الاختصاص مصرة على تجاهل مطالب الخريجين من أبناء المحفد وهو الأمر الذي يتكرر كل عام».

من جهته قال الأخ محمد سالم الفولين، أمين عام محلي المحفد: «لقد تقدمنا بعدة مذكرات بهذا الخصوص الى الجهات المختصة بالمحافظة، ولكن دون استجابة على الرغم من أن الأربعين وظيفة المعتمدة مخصصة لأبناء المحفد لهذا العام، ولكن تم استبدالهم بآخرين من خارج المديرية ونؤكد على تمسكنا بحق أبنائنا واخواننا في الحصول على وظائفهم المستحقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى