الإفراج عن البان بعد 3 أيام من إضرابه عن الطعام بالسجن الاحتياطي بحوطة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> تم يوم أمس الإفراج عن الشيخ صالح علي هداس البان بعد إضرابه عن الطعام داخل السجن الاحتياطي بأمن محافظة لحج لثلاثة أيام على التوالي.

وأوضح الشيخ هداس في مذكرة ـ تلقت «الأيام» نسخة منها ـ أن إضرابه عن الطعام كان احتجاجاً على حبسه في سجن أمن المحافظة بطريقة تعسفية من قبل عضو نيابة تبن الذي سبق أن شكاه إلى رئيس النيابة العامة بلحج، الذي بدوره أعطى توجيهات الى وكيل النيابة بتبن تأمر بالإفراج عنه، بالاضافة الى عدة توجيهات تأمر بتصحيح اجراءات عضو النيابة الذي أظهر انحيازا واضحا لصالح الطرف الآخر المعتدي على أرضه.

وأضاف قائلا: «أنا صاحب حق وقد سلكت الطرق الرسمية بمتابعة أوامر توقيفه عن العمل وذلك من فترة طويلة وصدرت عدة أوامر بتوقيفه لكنه لم يتوقف مستخدما امكانياته بالسطو على الارض وعلى حقوق الآخرين وتهديد السلم الاجتماعي في المنطقة». وقال:«لقد رفعت شكواي الى الاخ النائب العام الذي وجه مشكورا بالضبط وسيتم عرض توجيهات النائب العام صباح يوم السبت (يوم أمس) على رئيس نيابة الاستئناف».

وطالب الشيخ صالح علي هداس البان، الأخ رئيس نيابة الاستئناف بمحاسبة عضو النيابة المخل بإجراءات القانون ونقل ملف القضية الى عضو نيابة آخر.

كما طالب بإعادة التحقيق في القضية وضبط غريمه ومنعه من العمل في أرضه ومحاسبته على الاعتداء الذي قام به على أرضه والتحقيق معه بشأن عدم انصياعه لأوامر الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى